الجمعة 03 مايو

أخبار عامة

فريق جامعة زويل يحصد جائزة مسابقة شل مصر " تخيل المستقبل"


جامعة زويل

فاز فريق إيرث ويش ‘EARTHWISH’ مُمثلا عن جامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا، بالمركز الأول في النسخة المحلية لمسابقة “تخيل المستقبل التي تنظمها شركة شل مصر.

وشارك في المسابقة 32 متسابقاً يمثلون ثماني جامعات مصرية، وتم تقسيمهم إلى خمس فرق وتكليفهم بوضع سيناريوهات للتعامل مع تحديات الطاقة الكبري تحت شعار “طاقة أكثر وأنظف بحلول عام 2060".

و قدم فريق إيرث ويش ‘EARTHWISH’ الفائز، سيناريوهين لمدينة بورسعيد عام 2060، ويري السيناريو الأول المدينة الباسلة باعتبارها مركزًا للجيل الجديد من تكنولوجيا المواصلات عام 2060 وسط حياة مستدامة مدعومة ببدائل الطاقة المتجددة وطرق الصيد الصديقة للبيئة، أما السيناريو الثاني فيضع الاستدامة البيئية في مقدمة أولويات التنمية المبتكرة والمستدامة في بورسعيد، حيث تتضمن تلك الرؤية الزراعة الحضرية ونظم الإدارة الذكية للمياه والتي تدعم التنوع البيولوجي في المدينة مع تقليل التلوث لأقل حد ممكن.

وقد حصلت الفرق الفائزة بالمراكز الثلاث الأولى على جوائز تشجيعية، بلغت  25,000 جنيه للفريق الاول مع تمثيله لمصر في النسخة العالمية من مسابقة “تخيل المستقبل” والتي ستقام في يوليو المقبل، وحصل المركز الثاني علي مكافاة 20,000 جنيه، اما المركز الثالث فحصل على 15,000 جنيه، كما تم تكريم الفريقين اللذين حصلا على المركزين الرابع والخامس بجائزة قيمتها 10,000 جنيه لكل منهما.

تم إطلاق مسابقة “تخيل المستقبل” في مصر عام 2018، في إطار مبادرات الاستثمار المجتمعي لشركة شل، بهدف تعزيز المهارات الإبداعية والابتكارية لطلبة الجامعات وتمكينهم من إيجاد أفضل الحلول للمشكلات التي تواجهنا وبناء مستقبل أكثر إشراقًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والعالم ككل.