الأثنين 29 ابريل

شركات واستثمار

ساويرس: الشراكة الاستراتيجية بين أوراسكوم وBluEV نقلة جديدة لقطاع النقل الخفيف في مصر


نجيب ساويرس

أكد نجيب ساويرس، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة أوراسكوم للاستثمار القابضة أن الشراكة الاستراتيجية التي تم التوقيع عليها مؤخرا مع شركة BluEV تتماشى مع استراتيجية أوراسكوم الاستثمارية التي تركز على القطاعات التي تخلق فرصا للنمو الاقتصادي والتحول المجتمعي والتأثير البيئي الإيجابي.

وأشار ساويرس إلى أن هذه الشراكة تعد حلًا عمليًا قابلًا للتطبيق سيتحول بموجبه القطاع الضخم للنقل الخفيف في مصر والمنطقة تحولاً شاملاً إلى آخر صديق للبيئة وبتكلفة معقولة تقلل من عبء ارتفاع أسعار الوقود على المستخدم، منوها إلى أن هذا النموذج شديد الشبه بالنموذج التجاري لشبكات الهاتف المحمول.

جاءت تصريحات ساويرس عقب توقيع أوراسكوم للاستثمار القابضة اتفاقية الشراكة الاستراتيجية معBluEV  بهدف إحداث طفرة في صناعة وسائل النقل الخفيف داخل مصر وخارجها، خاصة في ظل ما تتمتع به الأخيرة من خبرات في مجالي تكنولوجيا المعلومات وهندسة وسائل النقل، فضلا عما تملكه الأولى من رؤية مستقبلية وما توفره من موارد وفرص للانتشار في الأسواق العالمية.

وكانت شركة BluEV قد أنشأت منصة رقمية تدير شبكة ذكية من محطات تبديل البطاريات لتمكن مستخدمي وسائل النقل الخفيف من التحول إلى تكنولوجيا المركبات الكهربائية.

ويتاح ذلك من خلال بنية تحتية متطورة ومستدامة تغذي المركبات ثنائية وثلاثية العجلات بالطاقة النظيفة، مما يساعد بشكل كبير على التخلص من الانبعاثات الملوثة للبيئة في المناطق السكنية.

وجدير بالذكر أن شبكة BluEV تتيح للمشتركين عدة خاصيات تجمع بين إمكانية شراء مركبات كهربائية خفيفة بالتقسيط أو تحويل الدراجة النارية إلى مركبة كهربائية في إحدى مراكز التحويل المعتمدة.