الأثنين 29 ابريل

شركات واستثمار

"كونكريت" للإنشاءات تعتمد خطة للتوسع في الوحدات الإداري لتلبية الطلب بشرق القاهرة


شركة كونكريت بلس للهندسة والإنشاءات

كشفت شركة كونكريت بلس للهندسة والإنشاءات عن اتجاهها للتوسع في أنشطة بناء الوحدات الإدارية بشرق القاهرة مشيرة إلى أن الشركة بصدد الشروع في تنفيذ مخطط جديد باستثمارات تصل لأكثر من خمسة مليارات جنيه مع أحد المطورين العقاريين لتلبية الطلب على الأنشطة الإدارية بشرق القاهرة.

وأوضح المهندس طارق يوسف، الرئيس التنفيذي لشركة كونكريت إن محفظة الشركة من الأعمال تبلغ أكثر من 30 مليار جنيه وتخطط الشركة لزيادة رأس مالها بمقدار 250 مليون جنيه ليصبح سبعمائة مليون جنيه.

وأكد أن الشركة ستسعى لتمويل زيادة رأس المال من خلال مواردها الذاتية دون اللجوء للقروض، وقال إن القطاع العقاري يواجه بعض الصعوبات في الوقت الراهن نتيجة غياب الحلول التمويلية التي تمكن الشركات من التوسع الأمر الذي يحتم على صانع القرار إعادة النظر في مسألة إدماج النشاط العقاري مجددا ضمن القطاعات التي تحصل على مبادرات تمويلية منخفضة الفائدة.

وكشف يوسف عن سعي الشركة لتنفيذ مشروع سكني سياحي ترفيهي بمنطقة مرسى باغوش الساحل الشمالي على مساحة 325 فدان وذلك بعد قيام الشركة بالاستحواذ على ربع أسهم شركة "إس كيو إم" للتطوير العقاري موضحا ان تكلفة المشروع ثمانية مليارات جنيه وسوف يتم تنفيذه على مدار ست سنوات.

وأشار إلى أن النشاط العقاري في مصر يلعب دورا رئيسيا في الاقتصاد ويعد أحد أهم المحركات الهامة لعجلة الاقتصاد ويستوعب عمالة كثيفة ويمكن للدولة أن تقر مبادرة لتمويل شركات المقاولات والمطورين العقاريين بشكل مؤقت لحين تجاوز الأوقات الصعبة التي يوجهها القطاع في الوقت الراهن.