السبت 27 ابريل

زراعة وصناعة

لدعم القطاع الخاص.. رئيس الوزراء يزور مصنع لوريال العالمية بالعاشر من رمضان


مصنع لوريال العالمية

قام الدكتور مصطفى مدبولي،رئيس الوزراء، بزيارة مصنع شركة لوريال مصر في مدينة العاشر من رمضان، وذلك للوقوف على سير العمل في المصنع ودعم الصناعات المحلية والقطاع الخاص في مصر.

وتفقد مدبولي، خطوط الإنتاج والتعرف على المراحل المختلفة لعملية التصنيع، كما تحدث مع العاملين في المصنع واستمع إلى شرح مفصل عن عملهم والتحديات التي يواجهونها.

وأعرب رئيس الوزراء المصري عن تقديره للجهود التي تبذلها شركة لوريال في دعم الاقتصاد المصري وتعزيز الصناعات المحلية، وأكد على أهمية توفير بيئة عمل مناسبة للعمال المصريين.

وتأتي زيارة رئيس الوزراء المصري لمصنع لوريال في إطار حرص الحكومة المصرية على دعم الصناعات المحلية وتعزيز الاستثمارات في مصر، وتوفير فرص عمل للشباب المصري وتحسين المستوى الاقتصادي للبلاد.

وقد أشاد رئيس الوزراء، بجودة المنتجات التي يقوم المصنع بإنتاجها، كما أشار إلى أهمية دور الشركات العالمية في دعم الاقتصاد المصري وتحسين جودة المنتجات المحلية، معبراً عن تقديره للجهود التي تبذلها شركة لوريال في مصر.

وأبرز  "ديف هيوجيز" رئيس مجلس إدارة لوريال ايجيبت، دور مصنع لوريال - القاهرة في تحقيق الاستدامة والمساهمة في برنامج "L'Oréal For The Future". 

وأوضح رئيس مجلس إدارة لوريال،  أن مصنع لوريال في القاهرة هو أول مصنع معتمد في مصر لديه نظام LEED في الطاقة والتصميم البيئي، وهو يهدف إلى المساهمة في برنامج L’Oréal For The Future من خلال تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون واستهلاك المياه وتوليد النفايات. 

وأشار إلى  أن نتائج لوريال للاستدامة عن عام 2022 جاءت متضمنة خفضًا بنسبة 50٪ في انبعاث ثاني أكسيد الكربون ونحو 31٪ في استهلاك المياه و 51٪ كخفض في النفايات المستخرجة. يحرص مصنع لوريال على التواجد بالقرب من الأسواق التي تخدمها، وتحرص الشركة على السلامة والصحة والبيئة والتميز الصناعي وجودة المنتج في جميع أنحاء العالم. يتطلع سياسة المجموعة إلى طرح أفضل الممارسات فيما يتعلق بالإنتاج المستدام، مثل كفاءة الطاقة واستهلاك الموارد وتقليل النفايات وأفضل معالجة ممكنة للنفايات وتحقيق الكفاءة التشغيلية جنبًا إلى جنب مع الأداء البيئي. المصنع يعمل كمركز إنتاج لمستحضرات شركة لوريال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وافتتح رسميًا في عام 2014 ليشمل مرافق التصنيع والتعبئة والتخزين.

من جهته ذكر المهندس باسل جورج أن مصنع لوريال في القاهرة يتميز بتقنيات حديثة، مثل المعالجة الآلية الكاملة للمنتجات، والتحكم الآلي في الوصفات، وخطوط التعبئة الآلية، بالإضافة إلى استخدام نظام تخطيط متكامل لإدارة موارد المؤسسات، وذلك لتحسين سلسلة التوريد وإدارة الجودة. 

ولفت  إلى أن المصنع يستخدم أكثر من 85٪ من مواد التعبئة والتغليف و30٪ من المواد الخام لتصنيع منتجاته من الموردين المحليين. وقدمت مجموعة "لوريال" الدعم لعدد من المنتجين والموردين لإنشاء مصانعهم وأعمالهم الخاصة وزودتهم بالقدرة الفنية على الإنتاج القابل للتصدير.

 وفي نهاية الزيارة، قدم رئيس الوزراء شكره وتقديره لرئيس مجلس الإدارة والعاملين في المصنع على جهودهم المبذولة في تطوير صناعة المستحضرات التجميلية في مصر، مؤكداً على حرص الحكومة على دعم الصناعات المحلية وتحسين بيئة الاستثمار في البلاد، وفي التقط أعضاء مجلس إدارة شركة لوريال-مصر صورة تذكارية مع رئيس الوزراء.

يُذكر أن شركة لوريال هي شركة فرنسية متخصصة في صناعة منتجات التجميل والعناية بالشعر والبشرة والعناية الشخصية، وتعتبر واحدة من أكبر الشركات في هذا المجال على مستوى العالم. وتمتلك الشركة العديد من المصانع في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك مصنع لوريال – القاهرة في مصر الذي يعمل بنظام الـ LEED ويسعى لتقديم منتجات عالية الجودة بطريقة مستدامة وصديقة للبيئة.

وتبلغ مساحة مصنع لوريال بالعاشر من رمضان نحو ١٧ ألف متر مربع، بعمالة قوامها نحو ٢٠٠ موظف، حيث تمثل نسبة ٩٩٪ من العمالة مصرية، باستثمارات تبلغ نحو 100 مليون يورو، ويقوم المصنع بتصدير نحو ٨٥٪ من المنتجات للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مع نمو متوقع ١٠٪ سنويا كحد أدنى.

وحصل مصنع  لوريال على شهادات الأيزو المتعددة في الجودة، وجودة ممارسات تصنيع مستحضرات التجميل، والإدارة البيئية، بالإضافة إلى كون المصنع عضو في تحالف ARBORUS الفرنسي المصري لتشجيع المرأة في التوظيف المهني.