السبت 04 مايو

شركات واستثمار

نهر الخير للاستثمار الزراعي تخطط لطرح حصة من أسهمها بالبورصة


نهر الخير للاستثمار الزراعي

كشفت شركة نهر الخير للتنمية والاستثمار الزراعي المالكة لحصة الأغلبية من شركة "الأهلي للزراعات الحديثة" عن خطتها لطرح حصة من أسهمها في البورصة المصرية في وقت لاحق وذلك عقب الحصول على الموافقات اللازمة من هيئة سوق المال وتعيين بنك استثمار يتولى عملية الطرح.

وقالت الشركة إنها تعمل حاليا على زيادة أعداد رؤوس الأغنام والماعز التي تمتلكها لنحو ألفي رأس بنهاية العام الجاري مقابل 1300 رأس تمتلكها الشركة حاليا.

وقال المهندس أحمد محمد سيد نائب رئيس مجلس إدارة شركة نهر الخير للتنمية والاستثمار الزراعي إن هناك عجز كبير في انتاج اللحوم من الماعز والأغنام بعدما توسع المربين في عمليات ذبح الإناث نتيجة لارتفاع أسعار الأعلاف وبعض مدخلات الإنتاج الأخرى.

وأكد أن الشركة إنها بصدد العمل على بناء مجزر نصف آلي لتسويق منتجاتها الحيوانية بجانب بحث إمكانية طرح أسهم الشركة في البورصة لافتا إلى أن الجمعية العمومية للشركة ستنعقد في وقت لاحق للنظر في هذا الأمر لاسيما بعدما وافقت في وقت سابق على زيادة رأسمال الشركة لنحو مائة مليون جنيه.

وأشار إلى أن الشركة توقفت تماما على ذبح إناث الماعز والأغنام بهدف تنمية حجم ثروتها الحيوانية وسوف يتم انتخاب السلالات الأقوى من أجل تربيتها والحفاظ عليها أملا في انتاج أنواع قادرة على الإنجاب بمعدلات أكبر.