السبت 27 ابريل

اتصالات وتكنولوجيا

"مرسول" تتفاوض مع "التضامن" لتوفير تمويلات ميسرة لعمال "الدليفري"


مرسول

صرح كريم جمال، مدير شركة "مرسول"، بأنه جرت مباحثات مع وزارة التضامن الاجتماعي، ضمن مبادرة "طريقك أمان"، التي أطلقتها الشركة مؤخراً لحماية وتمكين مندوبي التوصيل من ظروف الطقس الصعبة خلال فصل الشتاء، وذلك من خلال تزويدهم بخوذ رأس وسترات للحماية، فضلاً عن توفير فرصة الحصول على تمويلات ميسرة من بعض الجهات المختصة.

وأضاف "جمال"، في تصريحات صحفية، أن شركة "مرسول" تعمل مع  ما يقرب من 155 ألف طيار ديلفري، أغلبهم غير نشطين، وتعمل الشركة أيضاً على زيادة عدد شراكاتها مع تجار الجملة والتجزئة التى بلغت حتى الأن 5000 تاجر. 

وأشار إلى أن شركته تعمل في أسواق مصر والسعودية والبحرين، وتركز استراتيجيتها خلال العام الحالي على 6 محاور رئيسية، منها تطوير طريقة ذكية لتخصيص الطلبات بهدف تقليل مسافة التوصيل وخفض تكاليف التشغيل وزيادة معدل ربحية الطلبات، والحفاظ على ولاء المستخدمين الحاليين وتحسين خبراتهم من خلال تطوير خدمة العملاء وطرح عروض متنوعة لهم.

 وأكد أن 80% من الطلبات على المنصة تأتي من قطاع الأغذية والمشروبات، وأن الشركة تستحوذ على نسبة 15% من سوق خدمات توصيل الطعام في مصر.

 وأعلن أيضاً عن إتاحة "مرسول" لخدمة الدفع الإلكتروني لعملائها منذ سبتمبر الماضي، حيث يمكن للعملاء الدفع باستخدام البطاقات البنكية.

ولفت جمال ، إلى أن الشركة تعمل أيضًا على تطوير تقنيات جديدة في مجال التسليم الذاتي الذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي والروبوتات، وذلك بهدف تحسين كفاءة وجودة خدمات التوصيل وتقليل التداخل البشري في العملية.

وفي ختام حديثه، أعرب جمال عن تفاؤله بمستقبل مرسول واستمرار نجاحاتها في الأسواق المختلفة، مؤكدًا أن الشركة تعمل بجد لتحقيق رؤيتها في تحسين حياة الناس وتسهيل عملية التوصيل والتجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.