الأحد 28 ابريل

شركات واستثمار

"سمارت ويندو" توقع تعاقدات للتصدير لـ 4 دول خلال 2023


شركة سمارت ويندو

تهدف شركة "سمارت ويندو"، الرائدة في حلول النوافذ والأبواب وقطاعات الألمنيوم، إلى تحقيق حجم أعمال وتعاقدات بقيمة تقرب من 800 مليون جنيه في السوق المصرية بنهاية العام الحالي 2023.

وأكد رئيس مجلس إدارة الشركة، المهندس محمد رضا، في تصريحات صحفية، أن "سمارت ويندو" لديها خطة لزيادة استثماراتها في مصر، بهدف تعزيز معدلات الإنتاج والتصدير وتنفيذ المشروعات لصالح الحكومة والقطاع الخاص.

وكانت الشركة نظمت إفطاراً سنوياً حضره عدد من الشخصيات المهمة في قطاع الصناعات الهندسية، بما في ذلك محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، المهندس عبد الصادق عبدالرحيم المستشار الفني للغرفة، ومحمد الشناوي رئيس شعبة الآلات والمعدات، وحضر هذا الحدث أيضاً عدد من شركاء النجاح، من المقاولين والاستشاريين والمطورين العقاريين.

وأعرب رئيس مجلس إدارة شركة "سمارت ويندو" عن فخره بإنجاز المشاريع القومية الكبرى في السوق المصرية، بما في ذلك مبنى الوزارات ومدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة و 3 أبراج في العلمين الجديدة، بالإضافة إلى بعض المشاريع لكيانات خاصة مثل شركة إعمار مصر.

وأكد رضا أن الشركة تمتلك القدرة على توفير منتجات ذكية وجودة عالية جداً، فضلاً عن واجهات الألومنيوم الصديقة للبيئة. وأضاف أن الزجاج الذي تنتجه الشركة يوفر حوالي 20٪ من استهلاك الطاقة.

وأشار رضا إلى أن شركته تسعى إلى توطين الصناعة المحلية من خلال إنتاج أنواع جديدة من القطاعات الألومنيومية والمستلزمات اللازمة لإنتاجها، مما يساعد على توفيرها للسوق المحلية والحد من الاستيراد، وكذلك التصدير للخارج لتحقيق العملة الأجنبية.

وأعلن المهندس محمد عبدالهادي المدير التنفيذي لشركة "سمارت ويندو" أن الشركة تخطط لزيادة صادراتها الي عدد من الأسواق الأجنبية والعربية والأفريقية، مشيرا إلى أن سمارت ويندو أبرمت تعاقدات مطلع العام الحالي مع 4 دول تشمل كلا من كينيا وليبيا والعراق وكندا.

وقال المهندس عبدالهادي إن الهدف من هذه الخطة هو توسيع نطاق عمل الشركة وزيادة حصتها في الأسواق الدولية، وتقديم خدمات ومنتجات ذات جودة عالية للعملاء في هذه الأسواق.

أكد عبدالهادي أن السوق الصناعي في مصر يوفر فرصًا عديدة على الرغم من الظروف الصعبة، وطالب الحكومة بتسهيل إجراءات منح الأراضي والتراخيص الصناعية. 

يجدر الإشارة إلى أن شركة سمارت ويندو تأسست في مصر قبل 6 سنوات بتمويل من مستثمرين سعوديين ومصريين، وتتخصص في حلول التصميم والألمنيوم لأنظمة الجدران الستائرية والواجهات والأبواب والنوافذ. وتركز الشركة بشكل خاص على الواجهات المعمارية المعقدة للمباني الحديثة، وليست المباني التقليدية مثل الفيلات والعمارات السكنية.

وختم المهندس رضا كلامه بتأكيد أن شركة سمارت ويندو ملتزمة بتقديم أفضل الخدمات والمنتجات لعملائها وتلبية احتياجاتهم بأعلى معايير الجودة، وذلك من خلال تبني أحدث التقنيات والممارسات في صناعة الألومنيوم وتوظيف فريق عمل متخصص وذو خبرة عالية في هذا المجال.