السبت 18 مايو

سياحة وطيران

"أوراسكوم" تفعل اتفاقها مع الحكومة المصرية لتطوير مدينة الجونة


أوراسكوم للتنمية

كشف محمد عامر، الرئيس التنفيذى لمدينة الجونة التابعة لشركة «أوراسكوم للتنمية»، عن أنها تعتزم طرح 3 مشروعات جديدة خلال العام الحالى.

وكانت  «أوراسكوم للتنمية» أعلنت منتصف فبراير الماضى عن توقيع اتفاقية مع الحكومة المصرية لتطوير مدينة الجونة، والتى من شأنها تعزيز إستراتيجية الأولى للنمو على المدى الطويل.

وقال عامر ، على هامش حفل سحور شركة اوراسكوم،  إن الشركة تُعيد خلال الوقت الحالى المخطط العام لمشروعاتها وفقًا لتلك الاتفاقية، عبر إعطاء أولوية لمجموعة معينة من الأعمال، ومنها المشروعات المطلة على البحر مباشرة.

وأشار إلى أن ذلك يأتى فى ضوء البند المنصوص عليه بالاتفاقية لتعديل حرم الشاطئ لقطعة الأرض غير المنماة من 200 متر إلى 105 أمتار، ما يسمح للشركة بزيادة المكون البنائى للأراضى المميزة المطلة على البحر.

واضاف «عامر»  أن الشركة أطلقت بالفعل مشروع «فنادير» مؤخرًا على البحر مباشرة بمساحة 128 ألف متر مربع، ومن المخطط أن يضم حوالى 39 وحدة، وتعتزم إطلاق 3 جُدد بالفترة المتبقية من العام.

وأكد أن الشركة تعمل فى الوقت ذاته على توسعة المشروعات التى تم طرحها فى فترات سابقة.

وأوضح عامر، أن إجمالي الغرف بمدينة الجونة   تبلغ  2677 غرفة ، تم تطوير حوالى %80 من منها بشكل فعلى.

وتطرق إلى أن الشركة مستمرة فى عمليات التطوير للجزء المتبقى، كما تجرى مناقشات لإطلاق فنادق أخرى جديدة عبر شراكات أو بشكل مستقل.