الثلاثاء 30 ابريل

شركات واستثمار

البترول : 412 مليون جنيه حجم أرباح بترومنت في 2022


الشركات العامة للبترول

حققت شركة بترومنت نتائج مالية جيدة خلال عام ٢٠٢٢، إيرادات بلغت نحو ٧١ر٣ مليار جنيه مقابل ١٢ر٣ مليار جنيه عن العام ٢٠٢١ بنسبة زيادة قدرها ١٩٪ ، وقد بلغ مجمل الربح عن العام ٢٠٢٢ نحو ٤١٢ مليون جنيه.

من جانبه شدد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، على أهمية أنشطة الصيانة الشاملة والدعم الفني للمشروعات البترولية والمشروعات المتخصصة، والتي تعد من أهم مناحي تطوير الأداء ورفع الكفاءة لقطاع البترول والغاز.

وأكد الملا، على أهمية الاستمرار في برامج التطوير لكيانات وأذرع القطاع المتخصصة في هذا المجال، ومنها شركة بترومنت ورفع كفاءة أصولها بما يساعد على سرعة تلبيتها لمتطلبات القطاع من هذه الأنشطة الفنية المتخصصة خاصة مع اتساع نطاق المشروعات البترولية بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة.

وأشاد وزير البترول، بما تحقق من نتائج في ظل التحديات الحالية التي يشهدها العالم؛ مؤكدًا على أهمية استثمار ما تمتلكه الشركة من خبرات متخصصة في مختلف مجالات العمل بالقطاع بما يدعم زيادة العقود وحجم تنمية اعمالها في السوقين الداخلي والخارجي وخاصه فى ظل وجود فرص كبيرة وتوسع في الأنشطة والمشروعات، وأن زيادة رأسمال الشركة تسهم في اعطاد دفعة لتنمية الاعمال. 

ووجه الوزير بوضع خطة عمل لشركة بترومنت للتوسع خارج مصر بما يتلائم مع التحديات والمتغيرات الاقليمية والدولية.

وفي السياق ذاته، استعرض المهندس خالد إبراهيم رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة بترومنت النتائج التي حققتها في العام ٢٠٢٢، حيث بلغ حجم إجمالي حجم تعاقدات الشركة ما قيمته ٢ر٤ مليار جنيه مقابل ٧ر٣ مليار جنيه عن العام السابق ٢٠٢١ بنسبة زيادة قدرها ١٤٪؜ .

وركز ابراهيم ، على الخطة المستقبلية الطموحة التي تم اعدادها للنهوض بالشركة كونها احد اهم الاذرع الإستراتيجية لقطاع البترول للصيانة الشاملة والمشروعات المتخصصة، ولتكون بترومنت فى مصاف الشركات المصرية والعالمية في الاسواق الخارجية من خلال استغلال ما تتميز به الشركة من نقاط قوة.