السبت 04 مايو

شركات واستثمار

مجلس إدارة "باكين" يجتمع لدراسة عرض "ايجل كيميكالز" للاستحواذ على كامل أسهمها


باكين

قالت شركة البويات والصناعات الكيماوية "باكين" في إفصاح للبورصة المصرية إن العرض الذي تلقته من شركة ايجل كيميكالز لصناعة وتجارة الكيماويات يزيد عن متوسط سعر سهم الشركة خلال الشهور الثلاثة السابقة على العرض الذي قدمته الشركة في الثمان عشر من ديسمبر الماضي بنسبة 20.6%.

وقالت الشركة إنها عقدت اجتماعا لمجلس الإدارة أمس الثلاثاء بهدف دراسة العرض المقدم من جانب شركة ايجل كيميكالز للاستحواذ على 24 مليون سهم من أسهم باكين وبنسبة 100% بقيمة 37 جنيها للسهم الواحد.

وكانت شركة ايجل كيميكالز قد رفعت قيمة العرض المقدم للاستحواذ على كامل أسهم شركة باكين بمقدار جنيهان ليصبح 37 جنيها للسهم بدلا من 35 جنيها للسهم فيما قامت شركة الأصباغ الوطنية الإماراتية بتعديل عرض الشراء المقدم للاستحواذ على كامل أسهم الشركة ليصبح 37.75 جنيها للسهم بدلا من 34 جنيها ثم 36 جنيها.

وقالت شركة باكين إن العرض المقدم من ايجل كيميكال تضمن تعهدا واضحا من جانب الشركة بعدم الاستغناء عن العمالة خلال عام ميلادي كامل من تاريخ إتمام الصفقة وتنفيذ عملية الاستحواذ مع الالتزام بكافة حقوق العمال والموظفين لدى الشركة وفقا لأحكام قانون العمل المصري.