الأحد 28 ابريل

أخبار عامة

رئيس الوزراء يتابع إنتقال الحكومة للعاصمة الإدارية ويوجه بتسليم "شقق " موظفيها فى " بدر " خلال شهر


الدكتور مصطفى مدبولي

تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، الموقف التنفيذي لانتقال الحكومة للعمل من العاصمة الإدارية الجديدة، خلال اجتماع عقده امس بمقر الحكومة بالحي الحكومي، حيث حضر الاجتماع الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور عاصم الجزار، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وخالد العطار، نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتنمية الإدارية والتحول الرقمي والميكنة، والدكتور إيهاب أبو عيش، نائب وزير المالية للخزانة العامة، واللواء محمد السيد واللواء هشام حداد واللواء محمد سعد زغلول “الهيئة الهندسية للقوات المسلحة”، والمهندس خالد عباس، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة، واللواء محمد سعيد، “إدارة الإشارة بالقوات المسلحة”، والعميد محمد كمال، “إدارة النظم والمعلومات للقوات المسلحة”.والمهندس محمد نصر، الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، ومي عبد الحميد، رئيس مجلس إدارة صندوق الإسكان الاجتماعي، والمهندس شريف الشربيني، رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة، ومسئولي الوزارات والجهات المعنية.

وقال رئيس الوزراء أن الاجتماع يأتي في إطار المتابعة الدورية لخطوات الانتقال التدريجي لعدد من الوزارات للعمل بالحي الحكومي، ووجه بسرعة تسليم الوحدات السكنية المخصصة للموظفين المنتقلين بالمرحلة الأولى ضمن وحدات سكن مصر بمدينة بدر، على أن يكون التسليم خلال شهر.

ووجه بسرعة الانتهاء من المرحلة الثانية من المشروع، وبدء إجراءات التخصيص للموظفين المستحقين، واستكمال الإجراءات الخاصة بتخصيص وحدات للراغبين من المنتقلين ضمن الحي السكني R3 داخل العاصمة الإدارية الجديدة.

وصرح السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن الاجتماع استعرض الموقف التنفيذي لانتقال الحكومة للعمل في العاصمة الإدارية الجديدة، بما في ذلك موقف انتقال جهات المرحلة الأولى البالغ عددها 14 وزارة وجهة، وخطة انتقال جهات المرحلة الثانية، وصولاً لانتقال نحو 120 وزارة وجهة للعمل بالحي الحكومي بإجمالي 46 ألف موظف.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الاجتماع بحث عدد من الترتيبات المتعلقة بالوزارات المنتقلة للعمل بالعاصمة الإدارية الجديدة، ضمن جهات المرحلة الأولى، والإجراءات الخاصة بصرف حزمة الحوافز المقررة للمنتقلين، بما في ذلك بدل الانتقال، وتسليم الوحدات السكنية بمدينة بدر (سكن مصر) المخصصة للموظفين المنتقلين للعمل بالعاصمة الإدارية، سواء في مدينة بدر أو وحدات الحي للسكني R3 للراغبين في الحصول على تلك الوحدات، وكذلك الإجراءات الخاصة بصرف الحافز النقدي لجهات المرحلة الأولى.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الاجتماع تناول الموقف الخاص بأعمال التشغيل والصيانة والخدمات لمقرات الجهات التي بدأت العمل بشكل تدريجي بالحي الحكومي في العاصمة الإدارية الجديدة، وموقف أعمال التحول الرقمي، في إطار الحرص على استدامة التشغيل بصورة فاعلة تحقق الكفاءة المطلوبة.

وتطرق الاجتماع لاستعراض موقف تطبيق كل من منظومة ميكنة الأجور والمرتبات، والتوقيع الإلكتروني للموظفين المنتقلين للعاصمة الإدارية الجديدة، ومنظومة التعاقدات الإلكترونية، ضمن سعي الدولة لزيادة حوكمة العمل الحكومي وتحقيق أهداف التحول الرقمي.

وتم استعراض الموقف التنفيذي للبنية التحتية لقطاع الاتصالات في الوزارات والمباني الحكومية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وما يتعلق بالتطبيقات المتخصصة، حيث تم حصر وتدقيق 652 تطبيقًا من 56 جهة، وتوثيق موقف التطبيقات من حيث الحاجة إلى التحديث وتقييم مدى مواءمتها للعمل.

كما تم الانتهاء من نقل واختبار تطبيقات الدواوين لجهات المرحلة الأولى، وعددها 144 تطبيقًا، والانتهاء من تدريب الكوادر المرشحة في 45 جهة على آليات اختيار التطبيقات المتخصصة.