الأحد 05 مايو

شركات واستثمار

حلول إلكترونية ومزايا رقمية من "بنك مصر" إلى عملاء "مصر للطيران"


بنك مصر

وقعت شركة "مصر للطيران" بروتوكول تعاون مع "بنك مصر" في مجال التحصيل الإلكتروني، يقدم بموجبه البنك حلولا إلكترونية لعملاء الشركة للتسهيل عليهم.

والخدمات التي يتيحها الاتفاق بين الطرفين تشمل: التحصيل الإلكتروني من خلال كافة قنوات التحصيل المختلفة، بحيث يتم الربط بين بنك مصر والمنصة الإلكترونية الخاصة بشركة مصر للطيران،

وإتاحة الدخول على الموقع من أي مكان سواء من داخل مصر أو من الخارج والحجز وسداد القيم المستحقة، مع توفير آلات POS من بنك مصر بأحدث تكنولوجيا نقاط البيع الإلكترونية التي تتميز بالسرعة الفائقة في تحميل البيانات لكل مكتب من مكاتب الشركة المنتشرة في أنحاء الجمهورية، فضلا عن إمكانية إرسال رابط دفع على البريد الإلكتروني للعملاء للدفع من خلال موقع مصر للطيران.

كما يتيح البروتوكول العديد من المزايا والخصومات لكبار عملاء بنك مصر، منها الحصول على خصم نسبته 10% على أسعار تذاكر رحلات الطيران، وخصم 25% على رسوم الوزن الزائد للحقائب، وخصم 10% على ترقية الدرجة السياحية إلى درجة رجال الأعمال على جميع الرحلات الدولية.

وأعلن بنك مصر أن هذا التوقيع الذي شهده الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني، يعد تعزيزًا لنجاحات بنك مصر في مجال المدفوعات الإلكترونية ودعم التحول الرقمي من خلال توفير الحلول الإلكترونية، بما يسهم بصورة أكبر في تقديم الخدمات المصرفية والمالية بصورة ميسرة ومتطورة.

ومن جانبه، أعرب وزير الطيران عن امتنانه بتوقيع هذا البروتوكول الذي يأتي في إطار التعاون الوثيق بين الكيانين الكبيرين اللذين يجمعهما اسم الوطن ويربطهما تاريخ عريق، ويعد استكمالاً لفكر رائد الاقتصاد الوطني طلعت حرب باشا صاحب فكرة تأسيس بنك مصر عام 1920 ومصر للطيران عام 1932.

وأضاف أن الاتفاق يعزز حرص اثنين من أكبر الكيانات الاقتصادية على تقديم المزيد من الخدمات الإلكترونية بين قطاع الطيران والمنظومة المصرفية.

جدير بالذكر أن بنك مصر كان قد سجل نسبة نمو خلال 2022 بلغت 91% من إجمالي محفظة قبول المدفوعات الإلكترونية، كما توسع في تقديم الخدمات الرقمية لعملائه، علاوة على إطلاق أول بنك رقمي هو الأول من نوعه في مصر.