الأحد 28 ابريل

عقارات

مجموعة تبارك القابضة عقدت 4 معارض خاصة لمشاريعها بدول الخليج


 تبارك العقارية

عقدت مجموعة تبارك القابضة منذ بداية العام الجارى 4 معارض في دول الخليج ضمن جولة قامت بها المجموعة لعرض مشاريعها فى القاهرة الجديدة وزايد الجديدة ومدينة نصر ورأس سدر والقطامية وذلك تماشياً مع استراتيجية الدولة الهادفة لتصدير العقار المصري وفى إطار الرؤية الاستراتيجية للمجموعة.

و تم إقامة أول معرض في مدينة الرياض بالمملكة السعودية خلال الفترة من ١٥ إلى ١٨ فبراير الماضي ثم كان المعرض الثانى فى مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية خلال الفترة من ٢ إلى ٤ مارس  الجارى أعقبه المعرض الثالث فى دبي بدولة الإمارات من ٤ إلى ٥ مارس الجارى  لتختتم الجولة بالمعرض الرابع فى مدينة الدمام بالمملكة السعودية خلال الفترة من ٩ إلى ١١ مارس.

وأعتبر المهندس باسم الشرباني  نائب رئيس مجلس الإدارة  بأن المعارض بدول الخليج لاقت إقبالا شديد من الجاليات المصرية وإقبالا أكبر من مواطني تلك الدول.

معتبراً  أن هذا الإقبال يدل علي ثقة السوق الخليجي في الاستثمار في العقار المصري والثقة بالاقتصاد المصري لافتا الى أن المجموعة تمتلك ٤ فروع في الخليج في الكويت وأبو ظبي وجدة والرياض لخدمة للعملاء وللتواصل المستمر معهم  .

وشاركت مجموعة تبارك القابضة بالمؤتمر الاقتصادي-العقاري “الجسر” الذي أقيم في مدينة الرياض بحضور صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن محمد بن سعود بن عبد العزيز آل سعود والوزير أحمد الباز الوزير المفوض بالشؤون العربية والسفير أحمد فاروق سفير جمهورية مصر العربية بالمملكة العربية السعودية ولفيف من رجال المال والأعمال والسياسة والاقتصاد.

وأكد علي الشرباني رئيس مجلس إدارة مجموعة تبارك القابضة، خلال الكلمة الافتتاحية للمؤتمر، علي عمق وترابط العلاقات المصرية-السعودية والتي تتسم بالقوة والاستمرارية نظراً للمكانة والقدرات الكبيرة التي يتمتع بها البلدين على الأصعدة العربية والإسلامية والدولية.

وأشار الى إن الدولتين تربطهما علاقات أخوة ومصاهرة ووحدة في الدين واللغة والثقافة والعادات والتقاليد مستشهداً بالجالية المصرية في السعودية التى تتعدي ال ٣ مليون مصري بإعتبارها أكبر جالية مصرية في الخارج كما يعيش على أرض مصر أكثر من ٨٠٠ ألف سعودي وهي أيضا أكبر جالية سعودية في أي دولة.

ورأى الشرباني أن التنمية العمرانية التي تنفذها الدولة حاليا ساهمت في رفع قدرة السوق العقاري المصري وتعزيز جاذبيته للاستثمارات الأجنبية فى ظل العديد من المزايا التى يتفرد بها مقارنه بالأسواق المنافسة لافتاً الى ما تتمتع به مصر من  استقرار أمني ورؤية استراتيجية واضحة ومحددة للتنمية العمرانية تنفذها الدولة منذ 7 سنوات ولغاية عام 2052 ضمن مخطط التنمية العمرانية الشاملة.

وأشار الشرباني  إلى أن هذه العوامل تعد من أكثر العوامل الجاذبة للاستثمارات الاجنبية وخاصة الخليجية لذلك حرصت المجموعة أن تشارك بمشاريعها في المعارض العقارية في الخليج لتسليط الضوء علي اهم مميزات العقار المصري بين منافسيها في دول الخليج.

ولفت الى أن مشروع 90 افنيو التابع لشركة TBK للتطوير العقاري (أحدي الشركات التابعة لمجموعة تبارك القابضة)  يعد من اهم مشروعات الشركة لتميزه بموقعه الجغرافي الفريد الذي يقع في قلب التجمع الخامس مباشرة أمام الجامعة الأمريكية  ويضم أكثر من 1450 وحدة سكنية، ويتكون المشروع من ٤ مراحل تم تسليم المرحلة الأولي منذ أكثر من عام وتضم ٣٠٠ وحدة سكنية وجاري الأن تسليم المرحلة الثانية وتضم ٣٤٠ وحدة أخري علي أن يتم الانتهاء من انشاء المشروع بالكامل بنهاية عام  ٢٠٢٤ بالإضافة إلى مساحات تجارية وترفيهية تتعدي 60 ألف متر ووحدات إدارية بمساحة 25 ألف متر 

ولفت الى أن مشروع كابيتال ريذدنس في مدينة نصر التابع لشركة تبارك للتطوير العقاري حيث يقع المشروع بأكثر المناطق حيوية بمدينة نصر، على بعد 5 دقائق من القاهرة الجديدة ضمن شبكة طرق رئيسية مع موقع حيوي وهام يمنح سكانه سهولة التنقل، مشيراً الى أن المشروع  يتضمن 1,750 وحدة سكنية و20 ألف متر مساحات تجارية. وتم الانتهاء المرحلة الأولي بالكامل وتم تسليم ٥٥٠ وحدة سكنية وحاليا يتم الانتهاء من تسليم المرحلة الثانية من المشروع والتي تضم أكثر من ١٢٠٠ وحدة سكنية