الأثنين 29 ابريل

أخبار عامة

مشاركة مصرية في مبادرة "سيف أمباسادورز" للاستدامة الاقتصادية والبيئية


savetour

أعلنت شبكة "فليتين"، المتخصصة في مجال الثقافة المالية الدولية، والتابعة لمجموعة "انتيسا سان باولو" أنها تدعم مبادرة "سيف أمباسادورز" الدولية، التي تعد أول مبادرة مشتركة للطلاب من المدارس الثانوية الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و18 سنة في كل من مصر وألبانيا والبوسنة وكرواتيا والمجر ومولدوفا ورومانيا وصربيا.

وذكرت الشبكة أن هذه المبادرة تولي اهتماما بإشراك طلاب هذه الدول في وضع تصورات تتماشى مع أهداف الاستدامة الاقتصادية والبيئية، وتهدف بشكل عام إلى نشر الوعي بين الشباب فيما يخص الاستدامة، والاقتصاد الدائري، والدمج المجتمعي، والتثقيف المالي، وذلك من خلال جولة S.A.V.E الافتراضية لمتحف الادخار www.savetour.it.

 فمن خلال هذا البرنامج، قدم مدربو "فليتين" شبكة درسًا تمهيديًا إلى عدد من الفصول الدراسية من كل دولة، ثم طلبوا من المشاركين رسم خريطة للمشكلات البيئية والاجتماعية التي لم يتم حلها في مدينتهم واقتراح حلول لهذه المشكلات، وتضمن النشاط تفاعلًا مع الإدارة المحلية والجمعيات والشركات في المنطقة، وإجراء مناقشات مع المواطنين في حالة إتاحة الإمكانية لذلك. 

ونتج عن هذا النشاط تقديم مشروع عرض فيه الطلاب من كل مدرسة نتائج أبحاثهم ومقترحاتهم إلى المؤسسات المحلية لحل مشكلة واحدة على الأقل من المشكلات التي تم تحديدها، ثم شاركت أفضل ثمانية مشروعات في منتدى إلكتروني عقد في 31 يناير الماضي لعرض هذه المشروعات على لجنة تحكيم برئاسة رئيس مجلس إدارة مجموعة انتيسا سان باولو، جيان ماريا جروس بيترو.

وذهبت الجائزة الأولى في النهاية إلى مولدوفا، وحيث كان المشروع عبارة عن غابة مكونة من 30 شجرة مزروعة لهذه المناسبة في بلد نام، ويمكن تحديد موقعها الجغرافي ومتابعتها عن طريق تطبيق خاص.

وذهبت الجائزة الثانية إلى كرواتيان والثالثة إلى المجر.

جدير بالذكر أن بنك الإسكندرية – أحد بنوك مجموعة انتيسا سان باولو – شارك فى مبادرة "سيف أمباسادورز" بالتعاون مع مدرستي "إيكول أوازيس" و"ميتروبوليتان" الدوليتين.

ومثل مصر في المسابقة الدولية الفائز بالمركز الأول مشروع "إي كايرو فريندلي"، وهو عبارة عن مهرجان يشجع العائلات على جلب مخلفات الطعام لإيجاد أفكار مبتكرة لإعادة استخدامها من خلال أنشطة التسميد.