الأثنين 04 مارس

أخبار عامة

الزهيري: استراتيجية متكاملة لاستقطاب شرائح جديدة لعملاء التمويل متناهي الصغر


علاء الزهيرى رئيس الاتحاد المصري للتأمين

كشف علاء الزهيرى رئيس الاتحاد المصري للتأمين، عن تشكيل الاتحاد لجنتين تضمان مجموعة من الخبراء المتميزين في قطاعي التأمين متناهى الصغر والتأمين الزراعى، بهدف دراسة احتياجات السوق من منتجات جديدة تسهم في تغطية المخاطر في القطاعين .

وأضاف خلال كلمته بمؤتمر " التأمين متناهي الصغر" المنعقد بمدينة الأقصر، الي انتهاء إحدي اللجنتين من تصميم وثيقة لتغطية المخاطر في المحاصيل الزراعية.

وانطلق مؤتمر التأمين متناهي الصغر أمس في مدينة الأقصر بحضور أكثر من 350 مشاركا من 13 دولة. 

ونوه الزهيري الي قيام الاتحاد بعمل استراتيجية متكاملة لاستقطاب شرائح جديدة من العملاء في هذا القطاع من خلال دراسة احتياجات شرائح التمويل متناهي الصغر وتوفير منتجات جديدة بأسعار تتوافق مع تلك الاحتياجات وبشروط ميسرة، حيث يعد التمويل متناهي الصغر أحد أهم أدوات الشمول المالى بالدول الناشئة ومنها مصر. 

وتابع أن الاتحاد وقع عدد من الشراكات في مجال التمويل متناهي الصغر منها الشراكة مع هيئة المعونة اليابانية " جايكا" وشبكة التأمين متناهى الصغر وهيئة البريد وغيرها لدعم نشاط التأمين متناهى الصغر، وسط توقعات عالمية بحدوث طفرة في الطلب عليه  بعد أن بلغت أقساطه العام الماضي 84 مليار دولار العام الماضى ومتوقع وصوله إلى 118 مليار دولار في 2023.

وعلي الصعيد المحلي، بلغ قيمة أقساط التأمين متناهى الصغر 389 مليون جنيه العام الماضي، مقابل 280 مليونا العام السابق له بنمو 38%.