الثلاثاء 27 فبراير

زراعة وصناعة

جهاز حماية الثروة السمكية: نسعى لفتح آفاق تواصل مع الدول الخارجية لتصدير الأسماك


جهاز حماية الثروة السمكية

في إطار تفعيل الدور الارشادي في كل ما يتعلق بالقطاع السمكي في مصر، نظم جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية بدمياط ندوة ارشادية بعنوان «أهم المشاكل والمعوقات التي تواجه اصحاب المزارع السمكية والشروط الواجب توافرها لتأهيل المزارع السمكية للتصدير».

جرى افتتاح الندوة، بحضور  اللواء عز الدين ناصف المشرف العام على قطاع دمياط وبورسعيد وبحضور المهندس عبد العزيز مروان رئيس الإدارة المركزية بدمياط، ومسئولين آخرين.

وذكر المهندس عبد العزيز مروان، المشرف العام على قطاع دمياط وبورسعيد، أن الهدف من هذه الندوات الارشادية هو التواصل بشكل مباشر وفعال مع اصحاب المزارع السمكية لبحث مشكلاتهم وايجاد حلول لها.

أضاف مروان،  إن ذلك يأتي لترسيخ دور الجهاز بتتبع المنتج السمكي ضمن مشروع اختيار المزارع السمكية ذات البنية التحتية النموذجية وتسجيلها بقوائم المزارع المؤهلة للتصدير،و تحسين انتاجية المزارع السمكية .

كما شارك في الندوة عدد من اصحاب المزارع السمكية واعضاء الجمعيات التعاونية والمهتمين بالقطاع السمكي.

وذكرت الدكتورة اماني احمد مدير عام الإدارة العامة للشئون البيطرية، أن الجهاز يقوم حاليا بفتح آفاق التواصل مع الدول الخارجية لتصدير الأسماك ولتحقيق ذلك لابد أن تقوم كل مزرعة بعمل سجلات خاصة بها يتم بها تدوين كافة البيانات الخاصة بالمزرعة.