الأحد 28 ابريل

أخبار عامة

كادمار» تتفاوض مع مصدرين ومستورين لتوفير مساحات تخزين داخل مركزها اللوجيتسي بالعين السخنة


مجموعة كادمار للملاحة

بدأت مجموعة كادمار للملاحة مفاوضات مع عدد من المستوردين والمصدرين بالمنطقة الصناعية التابعة لقناة السويس، بهدف توفير مساحات تخزين لهم داخل المركز اللوجيستي الذي تعتزم المجموعة تنفيذ المرحلة الثانية منه خلال العام الجاري وذلك علي مساحة 45 ألف متر، واستثمارات 15 مليون دولار.

وأشار المهندس مدحت القاضي العضو المنتدب لمجموعة كادمار، رئيس شعبة النقل الدولي، أن المركز اللوجيستي الجاري تنفيذه حاليا يعد أول مركز لوجيتسي أخضر بجوار ميناء العين السخنة يعتمد تشغيله علي 60% طاقة شمسية لتقليل نسب التلوث، وسيجري تنفيذه علي خمس مراحل بمساحة إجمالية  109 آلاف متر. 

ونوه الي أن المجموعة انتهت بالفعل من المرحلة الأولى على مساحة 22.5 ألف متر باستثمارات 10 ملايين دولار، وتم تشغيلها منتصف العام الماضي ، لتكون قادرة علي استيعاب 2200 حاوية و 50 ألف طن بضائع.

ويشهد ميناء العين السخنة نموًا فى حركة الواردات من دول شرق آسيا مثل الصين والهند، حيث استحوذ على 30 % من الواردات لمصر خلال العام الماضي، ويعمل المركز اللوجيستي الجديد علي زيادة حجم مساحات تخزين  البضائع والحاويات، ما يحد من التكدس داخل الميناء، وفضلا عن تخفيض رسوم تخزين الحاويات داخل المركز بنحو 90% مقارنة بموانئ بحرية أخرى، والتي تتلقي قيمة الغرامات والأرضيات بالعملة الصعبة، مقابل سدادها بالجنيه داخل المركز اللوجيستي، موضحا أن المركز يحتوي علي لجنة جمركية للتخليص الجمركي للحاويات بهدف سرعة إنهاء الإجراءات.

وكشف العضو المنتدب لمجموعة كادمار عن مضاوضات مع مجموعة الشركات العربية المهمتة بالاستثمار في مجالات النقل البحري لضخ استثمارات جديدة داخل المركز اللوجيستي، لاسيما في ظل الحوافز الاقتصادية المقدمة من هيئة قناه السويس لجذب الاستثمارات الاجنبية.