الثلاثاء 14 مايو

سياحة وطيران

"طلعت مصطفي" تشارك في وضع استراتيجية لتعزيز سياحة اليخوت في مصر بالتعاون مع " نافيجو الإيطالية


طلعت مصطفي ونافيجو الإيطالية

تشارك مجموعة طلعت مصطفي القابضة بالتعاون مع مجموعة نافيجو الإيطالية في وضع استراتيجية متكاملة لتعزيز سياحة اليخوت في مصر، وفقا لتوجيهات مجلس الوزراء.

ومن المقرر أن تقوم المجموعة الإيطالية بصياغة مذكرة تفاهم مشتركة تشمل أهم مقترحاتها للتطوير، تمهيداً للتوقيع عليها والبدء في تنفيذها في أسرع وقت لتعظيم العائدات من هذه السياحة.

وشهد مجلس الوزراء أمس عقد اجتماع برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لاستعراض مقترحات تعزيز سياحة اليخوت فى مصر، بحضور أحمد خالد، قائد القيادة الاستراتيجية المشرف علي التصنيع العسكري، و هشام طلعت مصطفي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى، و محمد عاطف، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة طلعت مصطفى للشؤون الفنية، و بياترو آنچيليني، و آندريا بولجروس، و خالد نجيب سدراك، ممثلين عن مجموعة نافيجو الإيطالية. 

حيث استعرضت مجموعة نافيجو الإيطالية ملامح خطتها لاستغلال المراسي المصرية علي ساحلي البحر الاحمر والمتوسط للنهوض بسياحة اليخوت وتحويل مصر لأحد أهم مسارات حركة السياحة الدولية، نظرا لما تتمتع به مصر من موقع متميز على خارطة العالم. 

ونوهت إلي أن الخطة تشمل أيضا تطوير ورفع كفاءة المراسي القائمة ومراكز الصيانة، وتدريب الكوادر البشرية، مع إدخال مجموعة من الخدمات المطلوبة لسياحة اليخوت، وإطلاق حملة للترويج والتسويق الدولي لوجهات سياحة اليخوت المصرية، مع وضع برامج سياحية متخصصة لهذا الأمر. 

وأشارت الخطة المقدمة من المجموعة إلي العوائد المتوقعة للاقتصاد المصري من النهوض بسياحة اليخوت خلال الفترة المقبلة. 

وتعمل الحكومة المصرية حاليا مع عدد من الجهات المعنية علي وضع خارطة عمل للنهوض بسياحة اليخوت بهدف استقطاب فئات جديدة من السائحين الأعلي دخلا، ما يسهم في تعظيم عائدات السياحة وزيادة موارد مصر من النقد الأجنبي.