الأربعاء 01 مايو

أخبار عامة

بـ 833 ألف دولار .. اليابان واليونيسيف تدعمان أطفال شمال سيناء والإسماعيلية


اليونيسيف

أعلنت حكومة اليابان ومنظمة اليونيسيف عن شراكة جديدة تهدف إلى تقديم المساعدة الإنسانية للأطفال في محافظتي شمال سيناء والإسماعيلية لضمان الوصول إلى الخدمات الأساسية مثل التعليم والصحة والخدمات الصحية، والتغذية بمساهمة قدرها 90 مليون ين، أي حوالي 833333 دولارا أمريكيا، مقدمة من قبل حكومة اليابان.

وأكد أوكا هيروشي سفير اليابان لدى مصر أنه لمواجهة أزمة سلامة الإنسان غير المسبوقة التي سببها فيروس كوفيد -19 والحرب على أوكرانيا، فإنه يجب العمل معا لتقليل آثارها السلبية حتى يتسنى للجميع العيش بكرامة. 

وأضاف أنه على الصعيد العالمي، تلتزم اليابان بالعمل جنبا إلى جنب مع الشركاء وأصحاب المصلحة الدوليين لتحقيق مجتمع أكثر شمولاً وأكثر مرونة، وسنستمر في تقديم المساعدات الغذائية والصحية في المناطق النائية مثل شمال سيناء والإسماعيلية.


ومن جانبه، قال جيريمي هوبكنز، ممثل اليونيسيف في مصر إن مساهمة حكومة اليابان أساسية في جهودنا المشتركة لمعالجة التأثير السلبي لأزمة أوكرانيا على الأطفال في مصر، موضحا أنه تم إحراز تقدم ملحوظ في مكافحة نقص التغذية في مصر، مع انخفاض معدلات التقزم وزيادة الوزن بين الأطفال دون سن الخامسة بحلول عام 2021، كما تضاعف فقر الدم بين الأطفال دون سن الخامسة تقريبا بحلول عام 2021.