الجمعة 10 مايو

زراعة وصناعة

غرفة صناعة الحبوب تتوقع انخفاضا جديدة في أسعار القمح


غرفة صناعة الحبوب

أكدت غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية أن أسعار القمح ستنخفض مجددا مع استمرار تداوله وزيادة الكميات المعروضة على منصة البورصة السلعية.

وذكرت الغرفة أن هذا الانخفاض سيؤدي إلى استقرار الأسواق، بتوفير القمح والدقيق الفاخر بنسبة 72%، وهو ما سيعود بشكل إيجابي على أسعار المنتجات من الخبز والعجائن والمخبوزات والحلوى لصالح المستهلك.

وأشارت الغرفة إلى أن أن البورصة السلعية التي أطلقتها وزارة التموين والتجارة الداخلية نجحت في إحداث توازن في ضبط أسعار القمح والدقيق في الأسواق، حيث يشترك أكثر من 100 مطحن في البورصة السلعية حتى الآن، ويحصل كل مطحن على كمية من القمح تقدر بنحو من 350 إلى 400 طن أسبوعيا.

وأضافت أن الخطوات الاستباقية التي اتخذتها الحكومة، بتوجيهات من القيادة السياسية، ساهمت في نجاح الوزارة في توفير السلع الغذائية وتأمين مخزون استراتيجي من السلع الأساسية يبلغ في المتوسط ما بين 4,5 شهر و6 أشهر، وتفادي أي أزمات تتعلق بنقص السلع، رغم الظروف العالمية الصعبة.

كما أوضحت أن توسع الوزارة في إقامة معارض "أهلا رمضان" بتكليفات من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أتاح للمواطن الحصول على السلع الغذائية بأسعار مخفضة تصل إلى 30%، خاصة بعد أن تم افتتاح ما يقرب من 341 معرضاً على مستوى محافظات الجمهورية حتى الآن.