السبت 04 مايو

شركات واستثمار

رغم التحديات.. 44.3% زيادة في مبيعات “O West” خلال 2022


O WEST

قال تامر دويدار الرئيس الرئيس التنفيذي المؤقت لمدينة O West، إنه رغم التحديات التي شهدها السوق العقاري في مصر وعلى رأسها ارتفاع أسعار صرف الدولار وزيادة تكلفة مستلزمات البناء ومع معوقات سلاسل الامداد وخلافه لابد أن تتحرك الأسعار، ولذلك نقوم بمراقبة الأسعار عن قرب حتى تكون سياستنا السعرية متوافقة مع المتغيرات السوقية.

وأوضح دويدار، أنه بالنسبة لمدينة”O West” ، ارتفع متوسط سعر بيع المتر المربع في المدينة خلال 2022 بنسبة 24.8% مقارنة بمتوسط سعر المتر المربع خلال 2021، لافتاً إلى أن “O West” نجحت في تحقيق مبيعات عقارية تصل الي 5.7 مليار جنيه مصري خلال 2022 مقابل 4 مليار جنية مصري خلال نفس الفترة من عام 2021 بزيادة قدرها 44.3%

وأضاف دويدار، نحن كجزء من شركة أوراسكوم للتنمية، نعمل في إطار استراتيجية إيجابية تعتمد على تقديم قيمة مضافة للعملاء ودراسة احتياجاتهم وتنشيط المبيعات عبر برامج مختلفة لأنظمة السداد، فضلا عن التركيز على تصدير العقار استغلالا للأسعار التنافسية مقارنة بالعملات الأجنبية. ونعمل في هذا الإطار من خلال دراسات لتحديد احتياجات العملاء بالخارج من خلال افتتاح أول مكتب عالمي لمبيعات شركة أوراسكوم للتنمية في دبي، ليكون مركزاً رئيسياً لتسويق عقاراتنا في الدول الخارجية وللمصريين في الخارج.

وأشار دويدار ، إلى أن” O West” استطاعت تحقيق نتائج إيجابية لتصبح أكبر مساهم في المبيعات العقارية لشركة أوراسكوم للتنمية مصر، على الرغم من التحديات الاقتصادية والمخاوف التي سيطرت على القطاع.

والجدير بالذكر أن مبيعات “O West” بلغت منذ الإطلاق الرسمي وحتى الوقت الراهن نحو 17.4 مليار جنية مصري، ومنذ إطلاق المدينة في ديسمبر2018، ونحن نعمل في إطار رؤية أوراسكوم للتنمية في بناء مدن متكاملة مستدامة ونابضة بالحياة، ونحرص على الالتزام بمواعيد التسليم وإطلاق مراحل جديدة لمقابلة زيادة الطلب.

ويبلغ عدد الوحدات الإجمالية للمشروع نحو 11000 وحدة، تم الانتهاء من بناء، 1,500 وحدة بالفعل. والمدينة مستمرة في الإسراع من عمليات البناء، لتسليم وحدات المشروع وفقاً للجدول الزمني المحدد بما يقرب من 1400 وحدة خلال 2023.