الخميس 02 مايو

شركات واستثمار

"تمويلي" تحصد جائزتين عالميتين كأفضل الشركات في التمويل متناهي الصغر


شركة تمويلي

حصدت شركة تمويلي المتخصصة في مجال التمويل متناهي الصغر، جائزتين عالميتين كأفضل الشركات وأسرعها نموا في هذا القطاع ، الجائزة الأولى من مؤسسة إنترناشيونال بيزنس (International Business Magazine) كأفضل شركة في مصر تعمل في نشاط التمويل متناهي الصغر لعام 2022، بينما حصدت جائزة الشركة الأسرع نموًّا في المجال نفسه من مؤسسة إنترناشيونال فاينانس (International Finance Awards).

من جانبه قال أحمد خورشيد، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تمويلي، إن تلك الجوائز تأتي تتويجًا لجهود “تمويلي” المتواصلة ونجاحاتها البارزة في سوق التمويل متناهي الصغر في مصر، خلال العام الماضي، حصدت شركة تمويلي للمشروعات متناهية الصغر جائزتين عالميتين من مؤسسات دولية متخصصة.

وأضاف خورشيد ، أن إجمالي التمويلات التي منحتها الشركة تجاوز الـ8.5 مليار جنيه، استفاد منها أكثر من 360 ألف عميل من خلال فروع الشركة البالغ عددها 150 فرعًا موزَّعة على 23 محافظة، بنسبة تغطية أكثر من 85% من محافظات الجمهورية.

وتابع خورشيد: "إن حصول الشركة على هذه السلسلة من الجوائز، على مدار العامين الماضيين، يعكس قدرتها على مواصلة التقدم وتعزيز الأداء في سوق شديدة التنافسية والتعامل المرن مع تحديات هذا السوق، ولا سيما في ضوء التطورات الأخيرة التي شهدتها السوق المالية في مصر؛ وفي مقدمتها تحرير سعر الصرف ورفع أسعار الفائدة".

ولفت خورشيد إلى أن تفرُّد نموذج أعمال الشركة والمزايا التنافسية التي تمتعت بها، والتي تستند بدرجة أساسية إلى كفاءة واحترافية فريق العمل والدعم المستمر من المساهمين، هو ما أهّلها لإحراز هذه الجوائز، منوهًا بالمكانة المتقدمة التي تحتلها تمويلي في سوق التمويل متناهي الصغر في مصر، والتي تعكسها أرقام ومؤشرات التشغيل.

وجاءت هذه الجوائز لترسخ مكانة شركة تمويلي في تصنيف المؤسسات الدولية المهتمة بصناعة الخدمات المالية، حيث سبق للشركة أن حصلت في عام 2021 على جائزة مجلة ذى جلوبال إيكونوميكس (The Global Economics Magazine).

ويشار إلى أن شركة تمويلي للمشروعات متناهية الصغر هي مؤسسة مالية غير مصرفية تأسست عام 2017 برأسمال مصدر بقيمة 75 مليون جنيه مصري، وحاصلة على ترخيص رقم (6) بمزاولة نشاط التمويل متناهي الصغر، ويسهم في رأسمالها تحالف مكون من ثلاث شركات هي شركة إن آي كابيتال القابضة للاستثمار بنسبة 30%، وشركة أيادي للاستثمار والتنمية بنسبة 40%.، وشركة البريد للاستثمار بنسبة 30%.