الخميس 02 مايو

شركات واستثمار

مشروعات لخفض الانبعاثات في منشآت "شل" للغاز


شل مصر

توصلت شركة "شل" للبترول إلى اتفاق مع تحالف شركات "بيكتل مصر" و"إنبي" و"بتروجيت"، بهدف بدء تنفيذ عدد من مشروعات خفض الانبعاثات في منشآت الغاز التابعة لشركة "شل".

وينص الاتفاق على خفض الكربون من منشآت مجمع الشركة المصرية لتصدير الغاز الطبيعى المسال في "إدكو"، وتسهيلات حقول غرب الدلتا العميقة. 

ومن المنتظر أن يساهم تنفيذ هذا المشروع في توفير الطاقة وخفض الانبعاثات عن طريق توحيد أنظمة الطاقة الكهربائية للمحطات البرية.

شهد التوقيع على الاتفاق كل من المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، وجاريث بايلي سفير بريطانيا بالقاهرة، وبول ماردسون رئيس شركة بيكتل العالمية لشئون الطاقة، وقام بالتوقيع المهندس خالد قاسم رئيس شركة شل مصر، والمهندس كريم الدسوقي نائب رئيس شركة بيكتل العالمية في مصر، والمهندس وليد لطفي رئيس شركة بتروجيت، والمهندس محمد عبد العزيز رئيس شركة إنبي، بحضور سيدريك كريمرز نائب الرئيس التنفيذي لشركة شل العالمية لأنشطة الغاز الطبيعي المُسال، والجيولوجي علاء البطل الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول، والدكتور مجدي جلال رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية.

وأكد المهندس طارق الملا أن الاتفاق يمثل نقطة انطلاق في التنفيذ الفعلي لعدد من مشروعات برنامج عمل الوزارة لخفض الانبعاثات بتسهيلات ومشروعات البترول والغاز، بالتعاون مع الشركاء العالميين.