الخميس 18 ابريل

أخبار عامة

هيئة المتحف المصري الكبير تختار تحالف حسن علام لتقديم وتشغيل خدمات المتحف


المتحف المصري الكبير

أعلن مجلس إدارة هيئة المتحف المصري الكبير، برئاسة وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني فوز تحالف حسن علام بالطرح الدولي لتقديم وتشغيل خدمات المتحف المصري الكبير، بناء على قرار لجنتي البت الخبراء الذين تم تشكيلها بقرار من رئيس مجلس الوزراء.

يذكر أن هيئة المتحف المصري الكبير قامت في منتصف عام 2018 بالإعلان عن الطرح الدولي لتقديم وتشغيل الخدمات للمتحف المصري الكبير، والذي تقدمت بناء عليه 8 تحالفات دولية، وتجاوزت 5 منها مرحلة التأهيل. وأسفرت نتائج أعمال اللجان الفنية عن اختيار 3 تحالفات منها.

وتم استكمال مراحل التقييم من اللجان المعنية لتسفر عن اختيار تحالفين، بعدها تم عقد مجموعة من الجلسات للتفاوض معهما للوصول لأفضل عرض مالي وفني، وأسفرت أعمال التفاوض عن فوز تحالف “حسن علام” الذي يضم شركات مصرية وفرنسية وإنجليزية وإماراتية، بخبرات متنوعة في إدارة الأعمال والتسويق والترويج والضيافة والصحة والسلامة المهنية والجودة.

وأوضح اللواء عاطف مفتاح، المشرف العام على المشروع، أن الوصول لمرحلة إعلان الفائز سبقها جولات طويلة وبالغة الدقة من المفاوضات لتعظيم حصة الدولة المصرية من تشغيل وتقديم الخدمات بالمتحف، مع الحرص على ضمان أفضل مستوي تشغيلي وفقا للمعايير الدولية المطبقة في كل دول العالم والتي تليق بحضارة مصر العريقة وبالمتحف المصري الكبير أحد أكبر متاحف العالم.