الأربعاء 24 ابريل

فيديوهات

رؤية هشام طلعت مصطفي لمواجهة التحديات الاقتصادية لمدة 30 سنة قادمة


هشام طلعت مصطفى

قال هشام طلعت مصطفى الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مطصفى القابضة: "مطلوب في الثلاثون عاماً المقبلة إنشاء 30 مليون وحدة سكنية ، بمعنى أن ما بني في مصر خلال الـ 120 عاماً الماضية يجب أن تبني مثله مرة ونصف خلال الثلاثون عام المقبلة".

وأضاف طلعت مصطفى ، خلال مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي: " اليوم الناتج القومي المحلي 5 مليار جنيه ، بناء مليون وحدة سنوياً يزيد الناتج القومي بمقدار 2 تريليون جنيه وهو ما يتطلب مؤتمر اقتصادي ويكون ممثل فيه كل القطاعات في الدولة، موضحاً أن هناك الكثير من الحلول للتحديات الاقتصادية ولكنها تحتاج تضافر كبير من كافة أجهزة الدولة".

وتساءل هشام طلعت مصطفى ، هل الموارد المتاحة لدينا فى القطاع المصرفي كافي لتمويل مشروعات البنية التحتية العملاقة اللازمة لبناء مليون وحدة سنوياً؟ مجيباً بالنفي، داعياً إلى تهيئة المناخ لجذب استثمارات كبيرة في مجال البنية التحتية والمرافق ومحطات الكهرباء والمياة حتى نستطيع تحقيق المطلوب سنوياً، مؤكداً أنه يجب تشجيع الاستثمارات الخارجية بشكل غير تقليدي ، وهذا لن يتأتي في المرافق العامة للدولة  إلا من خلال أفكار مبتكرة مثل الـ BOT او ما شابهها".