الثلاثاء 23 ابريل

فيديوهات

ماذا قال المثقفون عن معرض مدينتي الأول للكتاب؟!


معرض مدينتى  للكتاب

لأول مرة نظمت مجموعة طلعت مصطفى بالتعاون مع وزارة الثقافة مثمثلة في الهيئة العام للكتاب معرض مدينتي الأول للكتاب والذي قدم تجربة متطورة لمعارض الكتب في مصر فماذا قال الحضور من المفكرين والمثقفين عن المعرض؟!

من جانبها أوضحت منى الحلو الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري بمجموعة طلعت مصطفى، إن مجموعة طلعت مصطفى بتؤمن بالمسئولية المجتمعية، وقالت : " نحن لا نبني مدن فقط ولكننا نعمل جاهدين على تطوير حياة السكان"، لافتة إلى أن القراءة هي البذرة التى يقوم عليها وجدان الانسان والحضارة والثقافة فلم نتردد عندما طلبت الوزارة استضافة معرض الكتاب في مدينتى.

ومن جهته قال هيثم الحاج رئيس الهيئة العامة للكتاب: " إن معرض مدينتى الأول للكتاب غير شكل المعارض فهو أكثر حداثة وتطوراً من خلال التعاون مع مجموعة طلعت مصطفى، وهى رؤية جديدة للمعارض اتمنى تعجب الناس، تشتمل على الهواية المصرية ويمكن احياء فرقة رضا لحفل الافتتاح بيحقق هذه الفكرة".

أما المفكر والسياسي وليد السيسي فقال: "إن فكرة معرض مدينتي الأول للكتاب غير مسبوقة ، حيث أن القراءة كالماء والهواء والطريق للعلم هو القراءة وفي الحضارة المصرية القديمة كانوا يقولون أن العلم هو غاية الإيمان بالله والجهل هو غاية الكفر بالله".

وذكر "السيسي" ، ان فرانسيس بيكون عندما سألوه كيف تتقدم أوروبا قال بالمعرفة وعندما قالوا له وما الطريق إلى المعرفة قال: "الذين يقرأون لا ينهزمون".