الجمعة 19 ابريل

سياحة وطيران

خبراء: طلب كبير من أسواق شرق آسيا على المقصد السياحي المصري


سياحة

أكد خبراء وعاملون في صناعة السياحة تزايد الطلب على المقصد السياحي المصري من دول شرق آسيا، فضلا عن الدول العربية.

وقالوا خلال مشاركتهم في" الملتقى العربى للسياحة والسفر 2023" ATM الذى  بدبى إنه من المتوقع ارتفاع أعداد السائحين العرب الوافدين إلى مصر خلال الموسم الصيفى الحالى بنسبة 20% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضى.

وكشفوا عن وجود طلب قوي بوجه خاص على القاهرة والساحل الشمالى من الدول العربية، خاصة من السعودية والإمارات والأردن ودول الخليج خلال موسم السياحة الصيفية الحالي.

وأضافوا أن التسهيلات التى قدمتها مصر لمنح التأشيرات للجنسيات المختلفة، ومنها الهند والصين، كان له دور فى زيادة حجم الطلب ورفع الحركة السياحية الوافدة من آسيا.

وقالوا أيضا إن السياحة العربية إلى مصر تحظى بأهمية كبيرة لكونها أهم الأسواق المصدرة للسياحة لمصر، وتمثل نحو 30% من حركة السياحة الدولية لمصر.

جدير بالذكر أن الجناح المصرى في ملتقى دبي شهد إقبالا كبيرا من قبل منظمى الرحلات وشركات الطيران العاملة فى السوق المحلية، وتم خلاله استعراض التسهيلات والامتيارات التى تقدمها الدولة المصرية للاستثمار فى قطاع السياحة عامة، وقطاع الأغذية والمشروبات والمطاعم خاصة، فى محاولة من الغرفة لجذب رؤوس أموال جديدة يتم ضخها فى هذا القطاع.

وشهد الملتقى، الذي شاركت فيه غادة شلبي نائبة وزير الساحة والآثار، عقد اجتماع مع ممثلى الخطوط الجوية القطرية وإحدى الشركات القطرية العاملة فى مجال السياحة، لمناقشة سبل التعاون فى الأسواق البعيدة، مثل أمريكا اللاتينية وجنوب وشرق أسيا، إضافة إلى بحث تنفيذ حملات ترويجية مشتركة ورحلات تعريفية للمقصد السياحى المصرى.