الجمعة 19 ابريل

سياحة وطيران

وصول السفينة كريستال إلى ميناء بورسعيد قادمة من اليونان


وصول السفينة كريستال  إلى ميناء بورسعيد

وصلت السفينة كريستال إلى ميناء بورسعيد السياحي، قادمة من اليونان.

في التفاصيل، أعلن المكتب الإعلامي للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس عن وصول السفينة السياحية CELESTYAL CRYSTAL إلى ميناء بورسعيد السياحي، قادمة من ميناء بيريوس باليونان.

قدمت السفينة وعلى متنها 662 راكباً و347 من طاقم السفينة، من مختلف جنسيات العالم، وذلك ضمن برنامج جولاتها السياحية خلال الموسم الشتوي الحالي.

وتعد هذه الرحلة الثانية من نوعها خلال أسبوع مما يعكس جاهزية موانئ المنطقة الاقتصادية لاستيعاب السفن السياحية بجميع أحجامها وأنواعها مما يعكس حجم التطوير بموانئ المنطقة الاقتصادية وقدرتها على استقبال مثل هذه السفن وتأمينها وتقديم جميع الخدمات المطلوبة.

جدير بالذكر أن السفينة بدأت كعبّارة ركاب في عام 1980 حيث تم تحويلها إلى سفينة سياحية في عام 1986، وانطلقت السفينة في عام 1992.

 وقد صممت على جسد سفينة قديمة كانت تسمى “سالي الباطروس” واقتنتها شركة Celestyal Cruises وهي بمثابة فندق عائم مزود بصالات حمامات سباحة، ومنتجع صحي وساونا، ومركز للياقة والألعاب الرياضية.

استقبل الميناء خلال عام 2022 الماضية 21 سفينة كروز في إطار سياحة اليوم الواحد، ضمت 14,314 ألف سائح أجنبي لزيارة المعالم الأثرية بمحافظة بورسعيد.