الجمعة 26 ابريل

سياحة وطيران

الاتحاد الأوروبي يعلن عن تمويل بناء حديقة أثرية في البر الغربي بأسوان


الاتحاد الأوروبي

يعتزم الاتحاد الأوروبي إنشاء حديقة أثرية في البر الغربي بمحافظة اسوان تضم قطع أثرية متنوعة تنتمي للعصور الفرعونية والإسلامية والقبطية وذلك بالتعاون مع المجلس الأعلى للآثار.

وأوضح كريستيان برجر رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي بالقاهرة إن الاتحاد الأوروبي سيقوم بتمويل هذا المشروع كما يتطلع لتنفيذ المزيد من المشروعات في محافظة أسوان بالتنسيق والتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ووزارة التضامن الاجتماعي.

وأشار رئيس البعثة في تصريحات له إن الـحاد الأوروبي حريص على مواصلة تقديم كافة أوجه الدعم الاقتصادي لمصر لاسيما في أعقاب الحرب الروسية الأوكرانية التي القت بتداعياتها على دول العالم ومن بينها مصر التي تأثرت بشدة نتيجة لتلك الحرب.

وقال إن العالم بأسره يواجه تحديات اقتصادية غير مسبوقة والأمر هنا لا يخص مصر وحدها التي لا يمكن أن تكون بمعزل عن الضربات التي لحقت بمنظومة الاقتصاد الدولي لكن ما يعنينا هنا ا، نقوم بمواصلة دعم التبادل التجاري مع مصر والعمل على تحسين حياة المواطنين ورفع مستوى المعيشة وتقديم الدعم اللازم للأسر الأكثر احتياجا خاصة مع حرص الحكومة المصرية على تنفيذ البرامج الإنمائية ومن بينها مشروع حياة كريمة.

وذكر إن المعهد الأثري الأوروبي يسعى لتعزيز التعاون مع هيئة الأثار المصرية لحفظ القطع الأثرية التي تم العثور عليها خلال عامي 2011 و2012 والتي تعرضت للنهب والسرقة من قبل بعض اللصوص.