الجمعة 26 ابريل

سياحة وطيران

ثروت عجمى: الأقصر ستستقبل أفواج سياحية من الصين فبراير الجاري


ثروت عجمى

أفادت غرفة السياحة في صعيد مصر، باستقبال مدنه أفواج سياحية، قادمة من الصين خلال شهر فبراير الجاري.

وقال ثروت عجمى، رئيس غرفة شركات السياحة بجنوب الصعيد، إن الأقصر ستستقبل سائحين من السوق الصينية خلال شهر فبراير الحالى، عن طريق رحلات طيران من القاهرة.

وخلال الشهر الماضي، استقبلت القاهرة،  أول فوج سياحي صيني بعد توقف دام ما يزيد عن 3 سنوات، منذ بداية أزمة جائحة كورونا، التي ألقت بتداعياتها على القطاع السياحي في مصر.

وجاء الفوج الصيني الأول مكونا من 28 راكبًا قادمين من مدينة "تشنجدو" الصينية، بعدما بدأت بكين تطبيق إجراءات تخفيف قيود سفر الصينيين إلى الخارج، بداية من الثامن من الشهر الجاري، مع توقعات بتدفقات أكبر مع اقتراب عيد الربيع الصيني.

و أعلن رئيس شركة "مصر للطيران"، يحيي زكريا، تسيير 13 رحلة جوية إلى المدن الصينية، اعتبارًا من مارس المقبل، وسط تقديم كافة التسهيلات للمسافرين بين البلدين.

وقال "زكريا" خلال مؤتمر صحفي على هامش وصول أول وفد سياحي صيني، إنه سيتم تشغيل 7 رحلات جوية إلى مدينة "جوانزو"، و3 رحلات إلى بكين، و3 رحلات إلى "هانزو"، في إطار تشغيلها المنتظم إلى الصين، كما كان الوضع قبل فترة كورونا.

وقبل ظهور جائحة كورونا، كانت الصين تُصَدّر أكثر من 150 مليون سائح سنويا، وبلغ حجم إنفاقهم أكثر من 250 مليار دولار خارج بلادهم، في الوقت الذي كانت رابع أكبر سوق مصدرة للسياحة إلى مصر.