الجمعة 19 ابريل

سياحة وطيران

وزير السياحة: مؤشرات متفائلة حول وضع القطاع السياحي ونعمل علي استراتيجية لمضاعفة أعداد الوافدين


أحمد عيسى وزير السياحة والآثار

قال أحمد عيسي وزير السياحة والآثار، أن هناك العديد من المؤشرات الإيجابية والتي تمنح القطاع السياحي نظرة تفاؤلية خلال الفترة المقبلة، منوها الي الدراسات التسويقية الحديثة التي أجرتها الوزارة مؤخرا وكشفت عن زيادة الطلب علي المقصد السياحي المصري وإمكانية اجتذاب أعداد كبيرة من السائحين المحتملين والذين لديهم معرفة بالمقصد السياحي المصري ورغبة في السفر إليه سواء المهتمين بالسياحة الثقافية والاثرية او السياحة الشاطئية والترفيهية، وسياحة العائلات، وسياحة المغامرات.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير مع أعضاء غرفة التجارة الأمريكية في مصر بحضور طارق توفيق رئيس الغرفة التجارية الأمريكية فى مصر.

 ولفت الوزير أيضا الي التقرير الصادر عن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء عن "المؤشر العام لباروميتر السياحة" والذي يعكس رؤية إيجابية للقطاع الخاص فيما يتعلق بالمستقبل صناعة السياحة في مصر حيث سجل المؤشر العام لباروميتر السياحة 108.6 نقطة خلال هذا العام وهو أعلى من 100 نقطة الدالة على وجود حالة من التفاؤل.

وأوضح الوزير انه يجري حاليا العمل مع كافة الجهات ذات الصلة لتحقيق استراتيجية الوزارة الهادفة الي مضاعفة أعداد السياحة الوافدة بنحو 25-30٪ سنويا، وذلك من زيادة عدد رحلات الطيران وزيادة الطاقة الاستيعابية للطائرات، لتيسير وصول عدد أكبر من لسائحين الي المقاصد المصرية، وأيضا جذب مزيدا من الاستثمارات في مجال إقامة المشروعات السياحية وزيادة الغرف الفندقية.

ونوه الوزير الي التيسيرات المنفذة من جانب الحكومة مؤخرا لدعم قطاع السياحة من بينها إجراءات الحصول على التأشيرة السياحية إلى مصر لتشجيع العديد من السائحين من الجنسيات المختلفة على زيارة مصر. 

وأوضح أن عدد الجنسيات التي يمكنها الحصول على التأشيرة السياحية بمنافذ الوصول المصرية بلغ أكثر من 180 جنسية شريطة وجود تأشيرة سارية ومستخدمة لدول كل من انجلترا- أمريكا – تشينجن "الاتحاد الأوروبي"- اليابان – نيوزيلاندا، على جواز السفر، وفي المقابل بلغ عدد الجنسيات التي يمكنها الحصول على التأشيرة السياحية الاضطرارية بالمنافذ المصرية أو إلكترونياً، 78 جنسية حول العالم.