الخميس 25 ابريل

سياحة وطيران

إدريس: 40 ٪ من السياحة الوافدة للساحل الشمالي عربية


الساحل الشمالى

كشف هشام إدريس، رئيس مجلس إدارة شركة الوادى، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، عن ان السوق العربية استحوذت خلال الموسم الصيفى الماضى 2022 على نسبة %40 من إجمالى حجم الحركة السياحية الوافدة إلى منطقة الساحل الشمالى.

وتابع  «إدريس»: إن هناك زيادة مرتقبة بنسبة %20 فى أعداد السائحين العرب الوافدين إلى مصر خلال العام المقبل، خاصة من دول السعودية والإمارات".

واوصح إدريس،  ان شركته تستهدف اقتحام 5 أسواق سياحية جديدة خلال العام المقبل 2023، وهى إسبانيا، الهند، فرنسا وكندا، إضافة إلى أمريكا.

واشار «إدريس»، إلى أن أبرز الأسواق التى تعمل عليها الشركة حاليًا هى الدول العربية، خاصة السعودية والإمارات، إضافة إلى السوقين اليابانية والإنجليزية، وذلك لاستقطاب أعداد سياحية من تلك الدول إلى المقصد المصري.

ولفت إلى أن هناك زيادة فى أعداد السائحين العرب الوافدين إلى المقاصد السياحية المصرية خلال العام الحالي، مرجعًا ذلك إلى أعمال التطوير التى شهدتها الطرق، ما أدى إلى سهولة الحركة.

 وأكد إدريس،  أن تحويل منطقة النيل إلى مزار سياحى بعد تدشين ممشى أهل مصر، فضلًا عن زيادة أعداد المولات والمطاعم الخمس نجوم عوامل ساهمت أيضًا فى ارتفاع أعداد السائحين العرب، مشيرًا إلى أنها كانت متطلبات يحتاج إليها السائح العربي، وأصبحت متاحة له الآن.

ونوه إلى أن فنادق القاهرة منذ 6 أشهر ونسب الإشغال بها تتراوح ما بين 80 إلى %100 منوهًا بأن أسعار الإقامة ارتفعت أيضًا بسبب زيادة حجم الطلب على المنشآت الفندقية فى العاصمة المصرية من مختلف الجنسيات سواء العربية أو الأوروبية.

و قال «إدريس» إن شركات السياحة والفنادق المصرية نجحت خلال  معرض بورصة لندن،  فى إبرام العديد من الصفقات مع وكلاء السفر ومنظمى الرحلات الأجانب.

وأضاف أن المعرض أسفر عن تلقى حجوزات مؤكدة للمقصد السياحى المصرى من الدول الإسكندنافية والهند والصين، إضافة إلى بعض الأسواق الأوروبية.

ولفت إلى أن حجم الإقبال على الجناح المصرى كان كبيرًا ومختلفًا هذا العام، مرجعًا ذلك إلى الأحداث والفعاليات الإيجابية التى شهدتها مصر خلال الفترة الماضية من احتفالية موكب المواومياوات الملكية، وافتتاح طريق الكباش، إضافة إلى أن تواجد القيادة السياسية فى تلك الأحداث أعطى انطباعا جيدا عن السياحة المصرية.

يذكر أن وزارة السياحة افتتحت خلال نوفمبر 2021 طريق الكباش بالأقصر، والذى يعد أقدم طريق أثرى فى العالم، وذلك بعد الانتهاء من مشروع تطويره، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، إضافة إلى عدد من الوزراء والشخصيات الهامة.

الجدير بالذكر، أنه شارك فى المعرض نحو 47 شركة سياحة مصرية وفندقا، إضافة إلى شركة مصر للطيران فى الجناح المصرى الذى بلغت مساحته 630 مترا مربعا، إذ عقد وزير السياحة والآثار أحمد عيسى اجتماعات مكثفة مع كبرى منظمى الرحلات الأجانب لبحث سبل التعاون.