الخميس 25 ابريل

سياحة وطيران

لتنشيط سياحة اليخوت.. قرار جديد من هيئة قناة السويس


سياحة اليخوت

أعلنت هيئة قناة السويس عن إعفاء جميع اليخوت العابرة بقناة السويس، بجميع حمولاتها من رفع “فلايك الرباط”- التابعة لشركة الرباط والأنوار- إحدى الشركات التابعة للهيئة، والاكتفاء بصعود عمال الرباط فقط؛ بهدف تشجيع مُلاك اليخوت وتنشيط سياحتها في مصر عبر القناة، موضحة في قرارها، استخدام “زوديك” اليخت- أي اللنش المطاطي المتواجد باليخت- عند الضرورة فقط.

وشمل القرار عدة اشتراطات، منها اشتراط الهيئة أن يكون اليخت مسجلًا قبل عبور القناة بشهادة التسجيل تحت بند يخت أو لنش نزهة، على أن يكون الزوديك الخاص باليخت يصلح لأعمال الرباط في حالة الطوارئ.

وكان الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، قد أعلن، في مايو الماضي، تعديل قواعد تحديد رسوم عبور قناة السويس لليخوت السياحية التي تقل حمولتها عن 300 طن؛ بهدف التيسير على العملاء وتوفير الوقت وإتاحة إمكانية تحديد اقتصادات الرحلة لأصحاب اليخوت بشكل مسبق وفقًا للوجهة والبرنامج السياحي المخصص للرحلة، وذلك في إطار جهود الهيئة لتعزيز سياحة اليخوت بمنطقة القناة.

كما أنه يتم احتساب رسوم عبور اليخوت السياحية لقناة السويس بشكل آلي من خلال المنصة الرقمية الجديدة، مع تفعيل خدمة الحجز الإلكتروني للعبور والتراكي بمراسي اليخوت التابعة للهيئة.