السبت 20 ابريل

سياحة وطيران

أوراسكوم للتنمية تتوقع ارتفاع الإشغالات في فنادق الجونة


شركة أوراسكوم للتنمية مصر

كشفت شركة "أوراسكوم للتنمية مصر" النقاب عن أن نسبة إشغالات الفنادق فى مدينة الجونة التابعة لها فى ازدياد مستمر منذ بداية العام الجارى.

وتوقعت الشركة ارتفاع الإشغالات أكثر خلال الربعين الثالث والأخير من العام الحالي 2022 نتيجة عودة حركة السياحة بصورة جيدة، مشيرا إلى أن نسبة الإشغال وصلت خلال الربع الثانى من العام الجارى إلى حوالى 72%.

وقالت الشركة إنها تواصل حاليا عملية تجديد الفنادق الخاصة بها، مثل "شتيجنبيرجر" و"شيدي" و"أوشن فيو" و"شيراتون ميرامار"، متوقعة أن يتم الانتهاء من هذه التجديدات قبل نهاية العام.وذكرت الشركة أنها تقوم حاليا بتنفيذ مشروعين جديدين مؤخرًا في الجونة، بإجمالي أسعار للوحدات السكنية يبلغ 120 إلى 125 مليون دولار ، حيث انتهت مؤخرًا من طرح مشروعي "ميرامار ريزيدانس" و"كاماران"، ليرتفع عدد المشروعات الجديدة التي تم طرحها في المدينة خلال العام الجاري وحده خمسة مشروعات، بعد "ذا ناينز" و"بيرل" و"كاسبيان".

جدير بالذكر أن "أوراسكوم للتنمية مصر" نجحت في تحقيق أعلى مبيعات عقارية فى تاريخها خلال النصف الأول من العام الحالي، بقيمة 4.7 مليار جنيه، وذلك وفقًا لنتائج الأعمال المجمعة عن تلك الفترة، والتى أعلنتها الشركة للبورصة المصرية، كما ارتفع إجمالى إيرادات الشركة خلال الفترة نفسها إلى 3.8 مليار جنيه.