الخميس 25 ابريل

سياحة وطيران

رئيس الوزراء يتفقد احدث فنادق مجموعة كليوباترا بشرم الشيخ بحضور ابو العينين


دكتور مصطفى مدبولى - محمد ابو العينين

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء افتتاح أحدث فنادق سلسلة كليوباترا بمدينة شرم الشيخ ، وذلك في إطار العمل على زيادة الطاقة الاستيعابية للفنادق بمدينة السلام ؛ استعدادا لانطلاق مؤتمر المناخ COP27.

ورافق معالى رئيس الوزارء  خلال الجولة النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب.

من جانبه  أشار المدير التنفيذي لمجموعة كليوباترا إلى أن إدارة المجموعة تستهدف إشغال الفندق بنسبة 80% سياحة أجنبية و 20% سياحة مصرية، ويحتوي الفندق على 600 غرفة، وبه 800 عامل لتقديم مختلف أنواع الخدمات لرواده، فضلا عن توفير الفندق للعاملين سكن خاص بهم.

 وقال مدير المجموعة: تم تصميم الفندق بالتعاون مع شركات تصميم عالمية  إيطالية وأخرى ألمانية، بالإضافة إلى مراعاة جانب هام وهو احتياجات اصحاب الهمم، في مسارات الحركة داخل الفندق وداخل الغرف والخدمات العامة.

 وفي اطار العمل على ترشيد استهلاك الكهرباء، تم مراعاة زيادة المسطحات الزجاجية على الواجهات الخاصة بالفندق، وذلك لإتاحة أكبر مصدر للضوء، وأيضا تم تزويد الغرف بـ Power Saver، لتقليل استخدام الطاقة الكهربائية

ويحتوي الفندق على أكبر Wave Pool،  بمدينة شرم الشيخ، بمساحة 800 متر مربع، وجميع الأنشطة داخل الفندق تتم بصورة صديقة للبيئة، ويتم      إعادة تدوير مياه الصرف واستخدامها في مياه الري، لافتا إلى أن الفندق ينظم حملة بعنوان "يوم للبيئة" وذلك بشكل شهري، من أجل العمل على تنظيف جميع الشوارع والاماكن المحيطة.

 كما يتوافر بالفندق العديد من المواقع المناسبة لتنظيم المناسبات والفعاليات، حيث يوجد قاعات اجتماعات ومؤتمرات بأحجام مختلفة، مزودة بأحدث تكنولوجيا الفيديو كونفرنس.