الأربعاء 24 ابريل

سياحة وطيران

الأسبوع المقبل .. اجتماع جديد لبحث مشكلات الطيران الخاص في مصر


الطيران الخاص

أعلنت وزارة الطيران المدني أن اجتماعا مهما سيعقد الأسبوع المقبل بين الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران ورؤساء شركات الطيران المصرية الخاصة، لبحث المشكلات والمعوقات التي تواجهها شركات الطيران المصرية الخاص.

وذكرت الوزارة أنها حريصة على تقديم كل أوجه الدعم والتيسيرات للشركات المصرية الخاصة، وعلى الاستماع إلى أصوات الشركات الخاصة، والعمل على تبادل الرؤى معها، لحل المشكلات التي تواجهها، التى تواجه شركات الطيران المصرية الخاصة، حيث ستطرح الشركات عدداً من المطالب، أبرزها: سداد قيمة تحصيل الوقود بالجنيه المصري بدلاً من الدولار الأمريكي، وتشغيل رحلات طيران إلى وجهات جديدة.

وأضافت الوزارة أنه سيتم خلال الاجتماع أيضا بحث سبل تطوير آليات العمل المشتركة، بما يسهم فى النهوض بمنظومة النقل الجوى.

وأكد «عبد الوهاب» أن الاجتماع الأول مع وزير الطيران المدنى والذى تم عقده منذ عدة أيام كان مثمرا ومبشرا للغاية، منوها بأن الوزير وجه ببعض الحلول خلال اللقاء لكى تستفيد منها شركات الطيران المصرية الخاصة.

وسيكون هذا هو الاجتماع الثاني بين الوزارة وممثلي الشركات الخاصة، حيث كان الاجتماع الأول قد شهدت مناقشات حول دور الشركات الخاصة فى تنشيط حركة السياحة الداخلية والخارجية خلال الفترة المقبلة، بما يعزز دورها الكبير فى منظومة النقل الجوى ويسهم فى زيادة معدلات الدخل القومى، وهو ما أثار ارتياحا واسعا بين ممثلي الشركات.