الخميس 01 ديسمبر

سياحة وطيران

حضور مصري وأجنبي كبير في احتفالية "حجر رشيد" ويوم السياحة العالمي بالمتحف


image

شهد المتحف المصري بميدان التحرير احتفالية بمناسبة مرور مائتي عام على فك رموز حجر رشيد واليوم العالمي للسياحة.

حضر الاحتفالية أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، والفريق عباس حلمي وزير الطيران المدني، واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، وغادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، والدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، واللواء عاطف مفتاح المُشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة به، والدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية، وعمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، بالإضافة إلى عدد من قيادات وزارة السياحة والآثار، وعدد من سفراء الدول الأجنبية ورؤساء معاهد الآثار الأجنبية العاملة في مصر.


وخلال الاحتفالية، أعلن وزير السياحة أن الدولة تستهدف زيادة أعداد السائحين الوافدين إلى المقاصد السياحية المصرية بنسب تتراوح من 25% إلى 30% سنويا. 

وأضاف أن الوزارة بصدد وضع إستراتيجية وطنية طويلة المدى للسياحة المصرية سيتم إطلاقها خلال الربع الأول من عام 2023، لتحقيق هذا الهدف، وتقديم منتج وتجربة سياحية مختلفة للسائحين.

وأوضح أن صناعة السياحة من الركائز الأساسية للاقتصاد القومي، ذات تأثير مباشر في تعزيز معدلات نمو الدخل القومي، وتسهم في توفير فرص عمل بشكل مباشر وغير مباشر.