الخميس 01 ديسمبر

سياحة وطيران

مسؤول غرفة الفنادق يوضح أهم ملامح الاستراتيجية الجديدة للنهوض بالسياحة


image

كشف علاء عاقل، رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية، عن أبرز ملامح الاستراتيجية الوطنية الجديدة للنهوض بالسياحة والمزمع الإعلان عنها الشهر المقبل.

وقال "عاقل" في تصريحات صحفية، أن الاستراتيجية الجديدة هي تطوير ومراجعة لاستراتيجية مماثلة قام بأعدادها مكتب استشاري عالمي عام 2007، بمشاركة خبراء من جنسيات إيطالية وإنجليزية، منوها إلي أن المكتب العالمي بدأ في إجراء تحديثات عليها منذ عام ونصف عام بتكليف من وزارة السياحة والآثار، وسيتم الإعلان عنها خلال الشهر المقبل تمهيدا لتفعيلها مباشرة.

وأشار أن أبرز محاور الاستراتيجية يقوم علي تطوير بيئة الإجراءات واستخراج التراخيص لحث المستثمرين علي مضاعفة استثماراتهم وأيضا تفعيل منظومة الشباك الواحد للتعامل مع المستثمر، علي أن تكون الوزارة هى المعنية بهذا الشأن بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة موضحا ان لجنة تراخيص المنشآت الفندقية والسياحية سيكون لها دورا فاعلا.

ولفت الي أن الاستراتيجية ستتناول تطوير أهم المقاصد السياحية، حيث يتم تخصيص محور بتنشيط السياحة في الصحراء الغربية والواحات مع تأمين المسارات للرحلات السياحية الوافدة لتلك المنطقة.

كما تشمل الاستراتيجية وضع آليات لربط المقاصد السياحية المصرية مثل مدن وادى النيل بالبحر الأحمر لتقديم منتج سياحى متنوع ومتكامل.