الأربعاء 08 فبراير

سياحة وطيران

اليوم انتهاء موعد توثيق عقود العمرة


image

ينتهي اليوم الأربعاء آخر موعد لتوثيق عقود العمرة بين الشركات السياحية المصرية والوكلاء السعوديين لموسم 1444 هـ عبر البوابة المصرية للعمرة، وذلك استعدادا لبدء موسم العمرة.

وذكرت غرفة شركات السياحة أن الشركات استكملت باقي إجراءاتها في الإدارة العامة للسياحة الدينية بالوزارة حتى تمام الساعة الثالثة ظهراً من اليوم نفسه، وأكدت أنه لن يتم قبول أي طلبات لتوثيق العقود بعد هذا الموعد.

وكانت الغرفة قد تلقت خطابا من وزارة السياحة والآثار ينص على أنه في في ضوء قانون البوابة المصرية للعمرة رقم 72 لسنة 2021 بشأن إنشاء البوابة المصرية للعمرة، فقد صدر قرار وزير السياحة والآثار رقم 299 لسنة 2022 والصادر بتاريخ 2022/9/15 والمتضمن في مادته الأولى الرسوم المقررة على كل شركة سياحة خلال موسم عمرة 1444 هـ، والمقدرة بمبلغ 3000 جنيه بإيصال واحد كرسم اعتماد، أو تصديق عقد الشركة السياحية إلكترونيا مع الوكلاء السعوديين على البوابة، ورسم إصدار اسم المستخدم وكلمة مرور للبوابة وشهادة البيانات. وذكرت أنه سيتم تحصيل هذه الرسوم نقدأ أو بأي وسيلة من الوسائل المنصوص عليها بقانون تنظيم استخدام وسائل الدفع غير النقدي، ويتم إيداع المبلغ في حساب وزارة المالية في بنوك الأهلي المصري أو مصر  أو القاهرة.