الأربعاء 08 فبراير

سياحة وطيران

بيت الخبرة الإيطالي: التكنولوجيا الحديثة أهم ملامح استراتيجية السياحة المصرية الجديدة


image

أكد بيت الخبرة الإيطالي الذي تعاقدت معه وزارة السياحة والآثار لتحديث الإستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة للسياحة المصرية أنه سيكون حريصا في عمله على تعظيم الاستفادة من الوسائل التكنولوجية الحديثة في قطاع السياحة والآثار والاهتمام بالتحول الرقمي في القطاع، ولا سيما في ملف تقديم الخدمات للسائحين، لتحسين تجربتهم السياحية في مصر.

جاء ذلك خلال لقاء مسئولي بيت الخبرة الإيطالي مع أحمد عيسى وزير السياحة والآثار بمقر الوزارة، لاستعراض ملامح الاستراتيجية الجديدة، علما بأن بيت الخبرة الإيطالي هو نفسه الذي كان قد أعدها في عام 2009.

وأشار الخبراء الإيطاليون إلى أنهم أجروا خلال الفترة الماضية الدراسات اللازمة لتحديث الاستراتيجية، من أجل النهوض بصناعة السياحة في مصر، وبناء سياحة مسئولة ومستدامة، مع مراعاة المستجدات السياحية والظروف الراهنة من متغيرات ومتطلبات السوق، ولا سيما التي طرأت على القطاع خلال الفترة من عام 2009 وحتى الآن، سواء في مصر، أو في المقاصد المنافسة.

جدير بالذكر أن الاتحاد المصري للغرف السياحية كان قد تعاقد على تحديث هذه الاستراتيجية مع بيت الخبرة الإيطالي المتخصص في إعداد الاستراتيجيات الخاصة بالسياحة لتشمل تحديث دراسة 2009.