الأربعاء 24 ابريل

سياحة وطيران

وزير الطيران يتفقد مراحل مشروع تطوير مطار سفنكس الدولي


مطار سفنكس الدولي

تفقد وزير الطيران المدني، "محمد منار"، مطار سفنكس الدولي لمتابعة مراحل مشروع تطوير المطار وزيادة طاقته الاستيعابية، والتي أوشكت على الانتهاء، ورافقه في جولته كل من ، الطيار "منتصر مناع"، نائب وزير الطيران، و"باسم عبد الكريم"، مساعد الوزير للعلاقات الدولية والإعلام، والمهندس "محمد سعيد محروس"، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، واللواء "أحمد منصور"، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات، وكان في استقبالهم الملاح "حسين سالم" مدير مطار سفنكس .

ووجه "منار" خلال جولته التفقدية، بدراسة امكانية استخدام الطاقة الشمسية في إضاءة مباني المطار،  بالتنسيق مع سلطة الطيران المدني لتحقيق أعلى مستويات السلامة والجودة البيئية، بالإضافة إلى التوسع في استخدام لمبات توفير الطاقة “الليد” بجميع صالات المطار والمكاتب الإدارية، وكذلك  دراسة إنشاء محطة للنقل العام خارج المطار  لخدمة الركاب والعاملين بالمطار.

 وتفقد "منار" مراحل تطوير صالتي السفر والوصول والمكاتب الإدارية ومنطقة سيور الحقائب والمنظومة الأمنية والخدمية والأسوار الخارجية ومهبط الطائرات ومنطقة الأسواق الحرة وغرفة التحكم والمراقبة ومنظومة الكاميرات. 

واستمع "منار"  إلى شرح تفصيلي عن ما تم تنفيذه من أعمال التطوير والإنشاءات التي تتم بالمطار والتي وصلت لمراحلها النهائية، وذلك بتوسعة مبنى الركاب حيث ستصل المساحة الإجمالية للمبنى إلى 24000 متر مسطح بدل 3600 متر،  ليسع 900 راكب في الساعة  بدلًا من 300 راكب في الساعة بطاقة استيعابيه تصل إلى مليون ومائتي ألف راكب سنويًا.

ووجه "منار" بسرعة الانتهاء من كافة الأعمال على أكمل وجه لتقديم أعلى مستوى من الخدمات  للمسافرين، بما يضمن تقديم التسهيلات اللازمة وتحقيق الراحة والرفاهية للركاب بالمطار وضرورة الاهتمام بأعمال التجميل والتشجير للمنطقة الخارجية أمام المطار .

وأشاد "منار" بالشكل المعماري والإنشائي لتصميم المطار،  والذي يمزج بين التراث الفرعوني العريق والتصميم العصري الحديث ، وأثنى على النواحي الفنية والجمالية لمباني المطار بما يليق بمكانة مصر الحضارية.

ووجه "منار" الشكر لجميع العاملين بالمطار والشركة المنفذة  لمشروع التطوير على جهودهم المتميزة.

تجدر الإشارة إلى أن أعمال التطوير  تستهدف رفع كفاءة مطار سفنكس لخدمة سكان محافظات الجيزة، والفيوم، وبني سويف والمنيا، والمنوفية، وتخفيف التكدس عن مطار القاهرة،  وجذب سياحة اليوم الواحد  للمناطق السياحية، لقرب المطار من المتحف المصري الكبير ومنطقة أهرامات الجيزة.