الثلاثاء 16 ابريل

سياحة وطيران

وزير الإسكان يتفقد مشروع التجلي الاعظم بسانت كاترين


الدكتور عاصم الجزار

قام الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بجولة تفقد خلالها مراحل تنفيذ مشروع "التجلي الأعظم فوق أرض السلام" بمدينة سانت كاترين، وتفقد الوزير الأعمال الجارى تنفيذها بمنطقة الزيتونة، إحدى مكونات مشروع تطوير مدينة سانت كاترين، حيث استمع إلى شرح مفصل عن الأعمال، من الدكتور ماهر استينو، استشارى المشروع، والتى تضم، 580 وحدة سكنية وسياحية، ومسجدا، وكنيسة، ومدرسة، وسوقا تجارية.

وأكد الجزار، على الالتزام بتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي في تنفيذ مشروع تطوير مدينة سانت كاترين “موقع التجلي الأعظم فوق أرض السلام”، ووضعها بمكانتها اللائقة، وتعظيم الاستفادة من المقومات السياحية لهذه المدينة، ذات الطابع الأثرى والدينى والبيئى، تماشيا مع اتجاهات التنمية المستدامة.

وأوضح أنه تم تشكيل لجنة عليا تضم وزارات البيئة والسياحة والآثار، وجميع الجهات ذات الصلة بالدولة لمتابعة تنفيذ مشروعات التطوير.

وقال الجزار، ان المرحلة الأولى من المشروع تبلغ تكلفتها 4 مليارات جنيه، ومن المقرر افتتاحها أبريل المقبل، مؤكداً أن المشروع ينسجم ويتسق مع البيئة المحيطة، حيث يتم استخدام خامات من البيئة المحيطة، وإشراك المجتمع المحلى فى عملية التطوير، من أجل تحقيق التنمية المستدامة، كما أن التطوير يشمل رفع كفاءة العمران القائم بمدينة سانت كاترين.

وقال الجزار، أن وزارة الإسكان قد وضعت بالتعاون مع جميع الجهات المعنية مخططا متكاملاً لمشروع التجلى الأعظم فوق أرض السلام بمدينة سانت كاترين، ويجرى تنفيذه حالياً، من خلال الجهاز المركزى للتعمير، وبتمويل من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

ويهدف إلى إنشاء مزار روحانى على الجبال المحيطة بالوادى المقدس، لتكون مقصداً للسياحة الروحانية والجبلية والاستشفائية والبيئية على مستوى العالم، بجانب توفير جميع الخدمات السياحية والترفيهية للزوار، وتنمية المدينة ومحيطها، مع الحفاظ على الطابع البيئي والبصرى للطبيعة البكر.