الأربعاء 08 ديسمبر

سياحة وطيران

وزير السياحة يطلع على اللمسات الأخيرة لاحتفالية الأقصر الكبرى ومشروع الكشف عن "طريق المواكب"


image

اجتمع الدكتور خالد عناني وزير السياحة والأثار مع ممثلي الشركة القائمة على تنفيذ الاحتفالية الكبرى بمدينة الأقصر لوضع اللمسات النهائية على تلك الاحتفالية الكبرى المزمع تنفيذها في وقت لاحق.

وخلال الاجتماع استمع الوزير لشرح مفصل حول الحفل كما اطلع على نماذج من أعمال الديكور والملابس والموسيقى والصور والمقاطع المقرر عرضها خلال الاحتفال، كما تم اختيار مجموعة من الصور النادرة التي ترجع للقرن التاسع عشر لمعبد الكرنك والأقصر وطريق المواكب وذلك لعرضها ضمن فقرات الحفل.

في سياق متصل قام الوزير خالد عناني بعقد اجتماع مع قيادات الوزارة وممثلي الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي والمجلس الأعلى للآثار، بالإضافة إلى أعضاء كل من لجنة خبراء الترويج السياحي للوقوف على مستجدات خطة الترويج السياحي لمصر واستعراض أهم المناسبات والفعاليات التي ستشارك فيها الوزارة أو ستنظمها الوزارة لخدمة أهداف الترويج للسياحة بمصر خلال المرحلة المقبلة.

وناقش الوزير مع مسؤولي الوزارة خلال نفس الاجتماع أعمال مشروع الكشف عن طريق المواكب الملكية وأخر الاستعدادات التي تجري الأن من أجل الخروج بهذا المشروع على أكمل وجه لاسيما وأن الوزارة تعول على هذا المشروع في إبراز القيمة التراثية لمدينة الأقصر.