الخميس 25 ابريل

سياحة وطيران

وزير السياحة: طلب متزايد من السائحين الفرنسيين على زيارة مصر


الدكتور خالد العنانى

أكد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار وجود طلب متزايد من السائحين الفرنسيين على زيارة مصر، في ظل شغل وولع الشعب الفرنسي بالحضارة المصرية القديمة.

وقال العناني خلال لقائه عددا من كبار منظمي الرحلات السياحية في السوق الفرنسية، في إطار تفقده الجناح المصري المشارك في معرض IFTM TOP RESA السياحي الدولي المقام حاليا في فرنسا في دورته الأربعين، إن المقصد السياحي المصري والمقومات والمنتجات السياحية المتاحة في مصر تجعلها قادرة على جذب شرائح وأنماط مختلفة من السائحين، مؤكدا أهمية السوق المصرية بالنسبة للسياحة المصرية.

كما استعرض الوزير ملامح الاستراتيجية الإعلامية للترويج السياحي، والتي تسلمتها الوزارة في أغسطس الماضي، وأعدها التحالف الكندي – الإنجليزي، والتي ستطلق الوزارة على أساسها حملة دولية للترويج السياحي لمصر لمدة ثلاث سنوات تبدأ في الربع الأخير من العام الجاري.

وتحدث أيضا عن أهمية المشاركة في هذا المعرض، الذي يعد أكبر وأهم المعارض المهنية السياحية التي تُقام سنوياً في فرنسا، ولا سيما في ظل تزايد الإقبال عليه، وزيادة أعداد المهنيين المشاركين في من جميع المقاصد السياحية حول العالم، مشيرا إلى أنه يمثل فرصة جيدة لعقد مجموعة من اللقاءات مع الجانب الفرنسي، والتواصل بصورة أكبر مع شركاء المهنة في قطاع السياحة والسفر في فرنسا وحول العالم، بالإضافة إلى عقد عدد من اللقاءات الإعلامية.

وحظي الجناح المصري المُشارك في المعرض بإعجاب واهتمام كبير من الزائرين وممثلي شركات السياحة الذين توافدوا بأعداد كبيرة وشهد إقبالاً ملحوظاً، وقد تم توزيع المواد الدعائية والهدايا التذكارية على رواد الجناح.