الأثنين 18 اكتوبر

سياحة وطيران

توقعات بارتفاع معدلات السياحة الوافدة لمصر بحلول الموسم الشتوي المقبل


image

توقع الدكتور سعيد البطوطي المستشار الاقتصادي بمنظمة السياحة العالمية ان تسجل معدلات السياحة الوافدة لمصر خلال الموسم الشتوي المقبل ٦٠٪ من الأرقام التي تم تحقيقها عام ٢٠١٩ الذي سبق جائحة كورونا.

وقال ان من المقرر أن تستأنف الرحلات السياحية الالمانية لمنتجعات سيناء ومدينة الاقصر خلال شهر ديسمبر المقبل وذلك بعد أن تقلصت معدلات الرحلات بسبب القيود التي فرضتها جائحة كورونا.

وخلال عام ٢٠١٩ استقبل السوق المصري ٢.٥ مليون سائح ألماني لتصدر ألمانيا قائمة الدول المصدر للسياح في مصر، فيما بلغ إجمالي عدد السائحين الوافدين لمصر خلال نفس العام ١٣ مليون سائح مقابل ١١ مليون سائح عام ٢٠١٨.

وأوضح البطوطي أنه من المتوقع أن يسجل قطاع السياحة المصري نفس المعدلات التي تم تحقيقها عام ٢٠١٩ خلال الموسم الشتوي ٢٠٢٢- ٢٠٢٣، مشيرا إلى أن شركات الرحلات الشارتر بدأت هي الأخرى في استئناف رحلاتها إلى مدينتي الغردقة مرسى علم لتضم سائحين من المانيا والنمسا وسويسرا وبلجيكا.

وسجلت حركة السياحة الوافدة لمصر انخفاضا كبيرا عقب انتشار جائحة كورونا وتعليق رحلات السفر وفرضت قيودا كبيرة على الحركة في جميع أنحاء العالم ليسجل العام الجاري أكبر انخفاض في أعداد السائحين.