الجمعة 30 يوليو

سياحة وطيران

قرارات هامة في عمومية مطار القاهرة للسياحة وخدمات الركاب


image

اياد مازن 

عقدت اليوم الجمعية العامة غير العادية  لشركتي مطار القاهرة للسياحة ومطار القاهرة لخدمات الركاب التابعتين للشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية برئاسة المهندس محمد سعيد محروس رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية .

و قررت الجمعية تعديل نسب المساهمة لكلا من الشركة القابضة للمطارات  والملاحة الجوية و شركة ميناء القاهرة الجوي لتصبح ٢٦%بدلا من ٢٤% من إجمالي قيمة أسهم شركتي مطار القاهرة السياحة و مطار القاهرة لخدمات الركاب مع سداد قيمة أسهم الزيادة بالقيمة الدفترية بدلا من القيمة السوقية الحالية .

و صرح المهندس محمد سعيد محروس أن تلك الإجراءات ستعطي الحق للجهاز المركزي للمحاسبات بمراقبة و مراجعة اعمال الشركتين في سابقة هي الأولي منذ إنشاء الشركتين، كما أن سداد قيمة الأسهم بالقيمة الدفترية يوفر مبالغ مالية كبيرة لخزانة الشركة القابضة مما يعكس حرص إدارة الشركتين علي المصلحة العامة والمال العام.

جدير بالذكر أن الجمعية العمومية العادية للشركتين قد عقدت اليوم واعتمدت القوائم المالية للسنة المالية المنتهية في ٢٠١٩/١٢/٣٠ كما تم اعتماد تشكيل مجلس الإدارة لشركة مطار القاهرة للسياحة و شركة مطار القاهرة لخدمات الركاب بدورته الجديدة.