الجمعة 30 يوليو

سياحة وطيران

25 إبريل آخر مهلة للفنادق والمطاعم لإنهاء عمليات التعقيم


image

قامت وزارة السياحة والاثار بمنح المنشآت الفندقيه والسياحية مهلة  للانتهاء من جميع أعمال التعقيم والتطهير على مستوى الجمهورية  حتى 25 إبريل.. وتقليل حجم المتواجدين بها حتى انتهاء فترة وقف حركة الطيران، وسيتم تغليظ العقوبات على المنشآت المخالفة لهذا القرار.

ووزعت غرفة المنشآت الفندقية ووغرفة السياحة منشورا على جميع المنشءات من الفنادق ومنتجعات ومطاعم بخصوص هذا القرار، بأهمية وضرورة الانتهاء من أعمال التطهير والتعقيم للمنشآت وإفادة الوزارة قبل تاريخ 25/4/2020، حتى لا يتم تطبيق عقوبات على المخالفين.

وقد انتهت الوزارة من تعقيم وتطهير جميع المنشئات المتحركة والثابتة بمحافظة الأقصر ومحافظة أسوان، وكذلك الموجودة في القاهرة الكبرى وعدد من المحافظات، فى خطة وزارة السياحة والآثار للوقاية من آثار فايرس كورونا، وفى ظل الإجراءات الاحترازية التى تقوم بها الدولة لمواجهة الفايرس.

اما بالنسبة للفنادق في مدينتي شرم الشيخ والغردقه فقد تم الانتهاء من تعقيم وتطهير عدد كبير من الفنادق، وسيتم استكمال أعمال التطهير، تباعا، وذلك بالتعاون مع غرفة المنشآت الفندقيه ووفقا للمعايير والاجراءات التي اعتمدتها منظمة الصحة العالمية، وباستخدام مواد تم اعتمادها من وزارة الصحة والسكان.