الثلاثاء 16 ابريل

سياحة وطيران

هشام طلعت مصطفى يوقع عقد انشاء فندق على ارض السلطانة ملك بالاقصر


هشام طلعت مصطفى

هشام طلعت مصطفى يوقع عقد انشاء فندق على ارض السلطانة ملك بالاقصر

وقع اليوم كلا من رجل الاعمال هشام طلعت مصطفى الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى القابضة ، وشريف البنداري رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب للشركة المصرية العامة للسياحة "ايجوث" ، عقد شراكة بين  الشركة العربية للاستثمارات الفندقية والسياحية "آيكون" التابعة لـ "طلعت مصطفى" ، وشركة "ايجوث"  التابعة لـ "الشركة القابضة للسياحة والفنادق" ، وذلك لإنشاء فندق خمس نجوم على ارض السلطانة ملك بالاقصر . 

تم توقيع العقد بحضور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال ، وميرفت حطبة رئيس الشركة القابضة للسياحة والفنادق.

وبموجب العقد ، تقوم شركة "آيكون" بإنشاء وتطوير فندق سياحي فئة الخمسة نجوم بطاقة استيعابية 200 غرفة وجناح فندقي ، بالاضافة لعدد من المطاعم ، وقاعات الاجتماعات والحفلات ، وصالة جيمانيزوم ، ونادي صحي ، وغيرها من الخدمات الملحقة ، وذلك على ارض السلطانة ملك بالاقصر والمملوكة لشركة "ايجوث" .

وطبقا للعقد تحتفظ شركة "ايكون" بملكية الفندق ومنشأته ، بينما تحتفظ شركة "ايجوث" بملكية الارض مقابل تحصيل نسبة من الايرادات السنوية بحد ادنى تضمنه لها الاولى. 

ويمثل الفندق الذى سيتم انشائه على مساحة تزيد عن 21 الف متر مربع ، وباستثمارات تقدر بـ 1.5 مليار جنيه ، إضافة قوية  لقطاع السياحة بالأقصر ، ما يجعلها قادرة على استيعاب المزيد من السياحة الوافدة ، كما يسهم فى توفير العديد من فرص العمل الجديدة ، بما يعكس تحسن مؤشرات السياحة وزيادة الاستثمار في قطاع السياحة بمصر. 

يأتي التعاقد فى إطار حرص الحكومة على تفعيل التعاون مع القطاع الخاص لاستغلال الأصول التى تمتلكها الدولة بالشكل الأمثل الذى يحقق عائد استثمارى ، بالاضافة الى فتح المجال لاستيعاب المزيد من الايدى العاملة.



اقرأ ايضًا: 

هشام طلعت مصطفى عن مشروع مدينتى كنت بحلم بخلق مدينة نتباهى بها أمام العالم