الجمعة 26 ابريل

سياحة وطيران

"المعمورة" تخطط لاستغلال 93 فدانًا بالشراكة مع القطاع الخاص


شركة المعمورة

حسن عبده: «المعمورة» تخطط لاستغلال 93 فدانا بالشراكة مع القطاع الخاص

اكد المهندس حسن عبده ، العضو المنتدب لشركة المعمورة للتعمير والتنمية السياحية، إنها تتبنى خطة طموحة لمضاعفة حجم الأرباح المستهدفة لعام (2019 – 2020) إلى 228.8 مليون جنيه، مقابل 140.3 مليون فى العام المالى (2018 – 2019) من خلال التوسع فى الشراكة مع القطاع الخاص وتنفيذ عدد من المشروعات الاستثمارية.

وأضاف عبده ، أن الشركة فى انتظار افتتاح مشروعين للسكن السياحى فى مدينة المعمورة الشاطئية فى ديسمبر 2021 وفقا للمخطط التنفيذى، مشيرا إلى أن مساحة المشروع الأول 2740 مترا وهو عبارة عن 170 وحدة سكنية وعدد من الأدوار تستغل كمول تجارى صغير بعدد 34 وحدة تجارية، لافتا إلى أنه تم البدء فى تنفيذ المشروع وبشكل تراثى متطور.

فيما اشار الى ان المشروع الآخر، هو تشييد عمارة سكنية على أرض عمارة السينما القديمة على مساحة 3500 متر أمام الشاطئ وبعدد وحدات 170 وحدة سكنية وجراج للسيارات يتسع لـ 150 سيارة، بالإضافة إلى 40 محلا تجاريا وخدميا، ومن المستهدف الانتهاء من المشروع فى ديسمبر 2021 ، موضحا أن الشركة تسعى إلى تنفيذ تلك المشروعات بالتمويل الذاتى لتعظيم مواردها واستغلال المواسم السياحية.

وأوضح ، ان محفظة أراضٍ الشركة  الغير مستغلة تبلغ 93 فدانا تتوزع بين 20 فدانا فى مدينة السادات ومثلها فى مدينة برج العرب بالإسكندرية و 53 فدانا فى مدينة العلمين الجديدة، لافتا إلى أنه جار ترفيق تلك المناطق لاستغلالها من خلال الطرح أمام القطاع الخاص أو البحث عن أفضل السبل الاستثمارية لها.

 وأضاف أن آليات الشراكة مع القطاع الخاص تعتمد على التواصل بشكل مستمر للاطلاع على كل الأعمال التنفيذية وتذليل العقبات والتحديات البيروقراطية أو إنهاء التراخيص لتنفيذ المشروع وفقا للمخطط الزمنى وعدم التأخير.


ولفت إلى أن هناك مراجعة للعقود الموقعة مع شركة أرابيان كنديان كومبانى « أراكان» بشأن عقود إدارة فندق «إيتاب الأقصر» و3 فنادق عائمة بأسوان لتحقيق أفضل عائد، لافتا إلى أن مدة التعاقد تصل إلى 15 عاما لاستغلال إدارة الفندق وتولى تنفيذ خطة التطوير بدون تحمل أى التزامات مالية لشركة المعمورة المالكة للفنادق.