الأربعاء 24 ابريل

سياحة وطيران

السياحة تستعين بـ 3 محاور لزيادة الحركة الوافدة من اليابان


الدكتورة رانيا المشاط

السياحة تستعين بـ 3 محاور لزيادة الحركة الوافدة من اليابان

تستهدف وزارة السياحة زيادة حجم الحركة السياحية الوافدة من السوق الياباني لمصر، من خلال 3 محاور تتمثل في إطلاق حملات ترويجية مشتركة، والاستعانة ببرنامج تحفيز الطيران الجديد والذي أطلقته الوزارة فى نوفمبر الماضي، بالإضافة إلى مشروع المتحف الكبير والذي تتعاون فيه هيئة الجايكا اليابانية.

وبالرغم من أن السياحة اليابانية الوافدة لمصر لا تجلب أعدادا كبرى من السائحين، وذلك عند مقارنتها بأسواق أخرى مثل روسيا وألمانيا وبريطانيا، إلا أنها تأتي بأغنى سائح لديه الشغف والولع لزيارة المناطق الأثرية، خاصة لمدن الأقصر وأسوان، والتي تنشط الحركة السياحية الوافدة إليهما في الموسم الشتوي.

كانت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، قد شاركت في معرض اليابان الدولي للسياحة والسفر، والذي عقد خلال الفتـرة من 24 إلى 27 أكتوبر الجاري في مدينة أوساكا اليابانية تحت عنوان “تعزيز التنمية السياحية المستدامة إجراء حيوى نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة”، ويعد المعرض من أهم المعارض السياحية الدولية.

وأكدت المشاط أن هناك ارتفاعاً ملحوظاً في حجم الحركة السياحية الوافدة من اليابان لمصر بنسبة 38.2% خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر الماضي مقارنة بنفس الفترة من عام 2018.

ولفتت إلى أن أهم المدن اليابانية المصدرة للسياحة إلى للمقصد المصري هي طوكيو تليها أوساكا ثم هوكايدو. ودعت الوزيرة اتحاد شركات السياحة والسفر اليابانية لتنظيم رحلات من اليابان لزيارة المتحف المصري الكبير بعد افتتاحه، مشيرة إلى موقعه المتفرد بجوار الأهرامات.